تابع اليوم وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، في حضور رئيسة لجنة الرقابة على هيئات الضمان في لبنان بالانابة نادين حبال، اوضاع قطاع التأمين في لبنان مع وفد مجلس ادارة جمعية شركات الضمان في لبنان برئاسة ايلي طربيه الذي عرض للمشاكل التي يعانيها القطاع.

 

وبعد الاجتماع، اوضح طربيه "ان الزيارة لمعالي وزير الاقتصاد والتجارة تأتي بعد انتخاب مجلس ادارة الجمعية، وبحثنا معه في مجموعة قضايا تهم القطاع ومنها موضوع الدمج بين شركات التأمين. وقد لمسنا توجها من الوزير للعمل على ذلك من ضمن القوانين المرعية".

 

واشار الى ان الوزير بطيش "حض الشركات على تطوير عملها من ناحية التغطية المقدمة الى المؤمنين وشجع الشركات على الاندماج في ما بينها مما يؤدي الى تعزيز دور هذا القطاع".

 

وختم: "سلمنا الوزير بطيش مذكرة مطلبية تتضمن هواجس القطاع وقد وعدنا بدرسها".

 

سفير ارمينيا وكان الوزير بطيش قد استقبل صباحا سفير أرمينيا فاهاغن اتابيكيان في زيارة بروتوكولية جرى خلالها بحث في العلاقات الثنائية وسبل تطوير وتعزيز التبادل التجاري بين لبنان وأرمينيا.

 

وفد مستوردي المفروشات وظهرا، التقى وزير الاقتصاد وفدا من مستوردي المفروشات في لبنان عرض معه لمشاكل القطاع والمنافسة غير الشرعية والتهريب الذي يضع القطاع في ظروف صعبة.