اكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، خلال رعايته حفل تكريم الدكتور جوزف طربيه، بدعوة من رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية وزير الاتصالات محمد شقير، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، ان هناك اليوم موالا متشائما في البلد وآخر متفائلا، وما نريده هو المشهد الإيجابي والمتفائل على الرغم من التحديات، وعلينا أن ننجح في بلدنا كما نجحنا في كل العالم.
 
وقال: "يسعدني ان نكرم الدكتور طربيه احد اعمدة القطاع المصرفي اللبناني والعربي، هذا القطاع برهن عن صلابة في كل المراحل وكان السند الاساسي للقطاع المصرفي اللبناني رغم الظروف الصعبة وحافظ على الانظمة والمعايير الدولية". وتوجه اليه بالقول: "لبنان بحاجة اليك والى خبرتك"، متمنيا "التوفيق لسليم صفير ونحن بجانبك ومصرون على ان يبقى القطاع المصرفي قويا وبمتانته".
 
ورأى "ان هناك ضغوطا على مستويات العجز والدين العام والنقد"، منوها بجهود حاكم مصرف لبنان رياض سلامة "الذي وضع اولوية المحافظة على الاستقرار النقدي"، وقال: "لكن امام هذا المشهد، هناك مشهد مختلف، هو اقرار موازنة 2019 بنسبة عجز 7% وباصلاحاتها، ومشهد موازنة 2020 ومشهد تنفيذ خطة الكهرباء".
 
شقير
من جهته، اكد الوزير شقير ان "الوقت ليس للسياسة ونطالب بأن تكون الاولوية اقتصادية واجتماعية ولاقرار الموازنة وعودة انعقاد مجلس الوزراء".
 
طربيه
اما طربيه، فأعلن ان "رهاننا هو الدولة ونأمل بنجاح الحكومة ونجاح العهد في العبور بهذه السفينة"، واعتبر ان "الإزدواج الضريبي الذي فرضته الدولة لتمويل سلسلة الرتب والرواتب سنة 2017 هو إجراء لن نتوقف عن المطالبة بإلغائه لضرره على الإقتصاد في لبنان".