أكد نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد رئيس الاتحاد اللبناني للعبة عبدالله عاشور أن فرصة منتخب الشابات كبيرة لبلوغ نهائيات كأس العالم 2020 في رومانيا عبر بوابة كأس آسيا الـ15 التي تستضيفها قاعة حاتم عاشور من 20 إلى 29 تموز.

وأشار عاشور إلى أنه متفائل قبل الاستحقاق المرتقب، رغم "وجود منتخبات قوية على رأسها اليابان وكوريا الجنوبية، إلا أن الثقة كبيرة بالتشكيلة الموجودة والجهاز الفني الذي يعمل على رفع مستوى اللاعبات في أول مشاركة لهن في بطولة قارية"، مشددا على أن الرياضة "فوز وخسارة"، ولذلك فإن كل النتائج واردة.

واعتبر أن الاهتمام بالمنتخبات الوطنية سيستمر، ضمن خطة الاتحاد التي بدأها منذ سنتين بتأسيس منتخب للسيدات شارك في بطولة غرب آسيا، ودعمه لمنتخب المدارس الذي خاض بطولة العرب.

وأبدى رئيس الاتحاد ارتياحه للأجواء "العائلية" في المنتخب، فضلا عن "الإصرار والحماس داخل صفوفه، والذي يؤكد رغبة اللاعبات في تجاوز الصعوبات المتوقعة في المباريات، لا سيما أن الاتحاد وضع كل إمكاناته في تصرفهن".

وختم عاشور: "تقدمنا بطلب لاستضافة كأس آسيا للشباب في العام المقبل، وسنواصل العمل لبناء جيل جديد في كرة اليد قادر على مواصلة المسيرة في المستقبل، لا سيما أن الاهتمام بات كبيرا من الجامعات والمدارس"، متمنيا من الجماهير اللبنانية مساندة اللاعبات في الاستحقاق المهم من المدرجات.

ويلعب المنتخب اللبناني في المجموعة الثانية إلى جانب اليابان، أوزبكستان والهند، فيما تضم المجموعة الأولى: الصين، كازاخستان، الصين تايبيه وكوريا الجنوبية.

وستمنح البطولة الآسيوية 4 منتخبات بطاقات التأهل إلى كأس العالم، منها 3 من طريق التصفيات، والمنتخب الرابع سيكون كوريا الجنوبية بصفته واحدا من أفضل 8 منتخبات في العالم.