نفّذ تحالف متحدون وجمعية غرين غلوب بتاريخ 5 تموز 2019 الساعة الحادية عشر قبل الظهر وقفة احتجاجية أمام مدخل السراي الحكومي المؤدي إلى مكاتب مجلس الإنماء والإعمار بحضور عدد من وسائل الاعلام، رفعت فيها الأعلام اللبنانية وشعارات تدعو الى وقف الأخطار البيئية والصحية على حياة الناس والى محاسبة المسؤولين على تماديهم في انجاز الصفقات على حساب حياة الناس، وعلى رأسهم مجلس الإنماء والإعمار المنفّذ الرئيسي لقرارات الحكومة بشأن ملف النفايات.
 
فيما يلي كلمات المتحدثين في الوقفة الاحتجاجية:
 
كلمة رئيس جمعية غرين غلوب سمير سكاف:
 
الروايح الكريهة للفساد وللصفقات وللتلوث السياسي هيي ابشع شي  اللبنانيي عم يشموه
بدنا نقلن للحكومة ولوزارة البيئة ولمجلس الانماء والاعمار ولبلدية بيروت:
بالزبالة، لا الحرق هوي الحل، ولا خيار المحرقة كافي للحل!
مع ومن دون محرقة، ازمة النفايات راجعة عا بيروت وجبل لبنان،
حتى لو تمت المحرقة رح تضل الازمة موجودة، لانو معالجة الرماد اصعب من معالجة النفايات العضوية...
المطامر "رح تفول" قبل ما تعملو هالمحرقة، ورح تروحو عاتوسيع مطمر برج حمود وعلى مطمر الناعمة. بس نحن رح نواجهكن عالارض رح نواجهكن، بالقضاء رح نواجهكن بكل قوتنا.
كيف بدكن تنضفو سمعتكن و8 مطامر عملاقة على بحر لبنان وعم بتبشرونا بالتاسع. ما حبل الشعب اللبناني بجهلكن بعد؟
كيف بدكن تنضفو سمعتكن و 22 محطة تكرير للصرف الصحي بلبنان،  وما في ولا محطة كبيري ماشيي بهالبلد...
كيف بدكن تنضفو سمعتكن و4-5  مصادر للروايح الكريهة عا مطار بيروت بينها اكتر من 15 مزرعة و15 مسلخ... وبدل ما توقفو الروايح عن المطار بدكن تعملو معمل تخمير زبالة على باب المدرج. ما بتستحو من السواح؟ ما بتستحو من اهلكن الجايين يزوروكن؟ انتو ما بتشمو، ما عندكن احساس؟ نحن توجهنا للقضاء بهيدا الموضوع. وكل واحد بيهمو ينضف سمعة لبنان يساعدنا تا نوقف تنفيذ معمل الكومبوستينغ من حد مطار رفيق الحريري الدولي. 
كيف بدكن تنضفو سمعتكن وبتاخدو 100 مليون دولار تا تكزدرو الزبالة من دون اي معالجة...وكلو رايح عالطمر! غرقتو البلد بالزبالة وغرقتو البلديات بالديون... ولو شو ما عملتو بهالطريقة الازمة راجعة وما فيكن توقفوها.
كيف بدكن تنضفو سمعتكن وانتو بدل ما تحلو المشاكل عم بتزيدوها كل يوم،
اذا فيكن وقفو ازمة الزبالة اليوم بالكورة، وقفوها بزغرتا وببشري وبالمنية وبالضنية ... وقفو ازمة النفابات الطببة بالجنوب، وقفو جبل النفايات الجديد بصيدا، وقفو سلسلة جبال النفايات بطرابلس...
موعدنا نحن وياكن بالساحات وبالمحاكم، ولانكن ما رح تخلو الشعب اللبناني يرتاح، نحن كمان ما رح نخليكن ترتاحو.
للشعب اللبناني منقول 3 كلمات: كلن يعني كلن.
 
كلمة "متحدون"، د. رامي عليق:
 
ننفّذ هذه الوقفة الاحتجاجية اليوم بشكل مختلف، إذ نستمرّ في مواجهة مافيا الفساد التي أصبحت والسلطة السياسية صنوان، هذه المافيا نفسها هي التي استفادت من تفرّق مكوّنات الحراك المدني السابق كي تسود وتتمادى في صفقاتها ونهبها وتدميرها لحياة المواطنين وصحّتهم. نقف اليوم ورهاننا ليس على كثرة العدد، كما الرهانات السابقة، لكن على قلّة مخلصة صادقة هادفة في حراكها ومستقلة تماماً عن أيّ تبعية سياسية أو اصطفاف شخصي، تجمعها قضية محقة وسامية تمسّ حياة الناس وسلامتهم وأمنهم الاجتماعي وصحة أولادهم بشكل مباشر، بعد أن أمعن ساسة الفساد في قهرهم وإذلالهم كي تمرّ الصفقات المشبوهة من خلال إسكات أي صوت مطالب بأبسط الحقوق وبأدنى مستوى للعيش الكريم.
نقف هنا اليوم من أجل رسم صورة ناصعة للمجتمع اللبناني تعيد ثقة الناس بمن هم أهل للمطالبة بحقوقهم دون أي حسابات ضيقة أو تسويات تجهض استمرار المطالبة المحقة وكائناً من كان المرتكب ومن وراءه.
نقف اليوم بوجه أحد أكبر أوكار الفساد في لبنان، الأداة التنفيذية لاقتسام الحصص ونهب المال العام على حساب حياة الناس وصحّتهم، عنينا مجلس الإنماء والإعمار، المعني الأول بصفقات معالجة النفايات الصلبة ومياه الصّرف الصحّي والمسؤول الأول عن إعدام الشاطئ اللبناني وتلويث البحر المتوسط، كونه أداة الحكومة التنفيذية التي نحملها أيضاً مسؤولية اتّخاذ القرارات التي يقوم المجلس بتنفيذها أساساً.
لم نأت إلى هنا كي نكتفي بالاحتجاج والصراخ. أتينا بعد أن آمنا  بإمكانية أن يكون لدينا قضاء عادل مستقلّ ينتقل من تأمين الغطاء لكبار الفاسدين إلى محاسبتهم بدل الاكتفاء بالاقتصاص من صغار المجرمين، وقد سرّتنا مبادرات عدد من القضاة آلوا على أنفسهم انتزاع القضاء من بين مخالب السياسي…