نظمت نقابة المحامين في طرابلس ومعهد حقوق الإنسان في النقابة، بالتعاون مع مركز ريستارت لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، طاولة مستديرة مع مجموعة المحامين (محامين ضد التعذيب)، في قاعة المحاضرات في دار النقابة. حاضر خلالها الخبير الدولي جايمس لين من المركز الدولي لتأهيل ضحايا التعذيب (IRCT)، وذلك لمشاركة خبرته الدولية في مجال التوثيق القانوني لإدعاءات التعذيب، والعمل على تطوير إجراءات موحدة التشغيل (SOPs) للمحامين، بتمويل من الإتحاد الأوروبي، في حضور مديرة معهد حقوق الإنسان في نقابة المحامين دوللي فرح، ومنسقة اللجنة العلمية في المعهد عتيبة المرعبي. 

بداية كلمة ترحيبية من فرح وقال: لقاؤنا اليوم هو إنطلاقة لنوافذ عديدة في معهد حقوق الإنسان في نقابتنا، للوصول معا لتفعيل مرصد حقوق الإنسان، برئاسة النقيب محمد المراد، الداعم الأول لتفعيل معهد حقوق الإنسان في النقابة، للدفاع عن الإنسان والمحافظة على كرامته. 

ثم عرف لين عن المركز الدولي لتأهيل ضحايا التعذيب، شارحا أهدافه، وعن الطرق القانونية لتوثيق التعذيب. ثم تحدث عن كيفية إجراء تحقيق دوري منهجي من قبل المحامين، في إدعاءات التعذيب وغيرها من أساليب سوء المعاملة. 

كما تم بحث تطوير استبيان قانوني تجريبي سيكون بمثابة آداة لتوثيق إدعاءات التعذيب، للعمل على إعتماده لاحقا من النقابة، حيث سيتم إستخدامه من قبل المحامين ويقدم كوثيقة أمام المحاكم لحثها على التحقيق في مزاعم التعذيب.

وفي الختام تم الإتفاق على متابعة الإجتماعات بين النقابة وريستارت للوصول إلى الشكل النهائي للاستبيان القانوني، والعمل على تطوير إجراءات موحدة التشغيل.