أعدّ المحلّل سيث فرنتزمان، تقريرًا نشرته صحيفة "ناشيونال انترست"، توقّع فيه أنّ الحرب مع إيران لن تقتصر على الأراضي الإيرانيّة، بل ستمتدّ إلى العراق وسوريا ولبنان وإسرائيل والمملكة العربية السعوديّة واليمن وخليج عُمان، وحينها تغرق المنطقة كلّها بالحرب.  
 
 وكشف فرنتزمان، أنّ صاروخًا روسي الصنع أُطلق من سوريا، سقط في شمالي قبرص التركيّة عن طريق الخطأ، وذلك بعد الضربة الإسرائيليّة على سوريا، في الوقت الذي تزداد فيه  التوترات بين الولايات المتحدّة وإيران، والتي بدأها مستشار الأمن القومي جون بولتون بتحذير من التهديدات الإيرانيّة في بداية أيّار الماضي، ولحقه توجّه وزير الخارجيّة مايك بومبيو إلى العراق لمناقشة تلك التهديدات، فإيران تلعب دورًا في العراق وسوريا، وتقدّم الدعم المالي لـِ"حزب الله" في لبنان وعكسريًا عبر ترسانة صواريخ يصل عددها 150 ألف صاروخ.  
 
ونبّهت إيران من أنّ الصراع مع الولايات المتحدّة سيؤدي إلى هجمات على إسرائيل.
 
وأشار رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، مجتبى ذو النور إلى أنّه "سيتم القضاء على إسرائيل خلال نصف ساعة في حال هاجمتنا الولايات المتحدة"، وبحسب الكاتب فهذا التصريح قد يدلّ على احتمال نشوب حرب بين "حزب الله" وإسرائيل، ويعني أيضًا فتح جبهة في غزة وسوريا. 
 
ورأى فرنتزمان، أنّ إيران تعتبرُ أنّ الدور الذي تلعبه في اليمن والعراق وسوريا ولبنان، وكذلك مواجهتها للولايات المتحدة وحلفائها، كلّها أمور تدخل ضمن سياسة مترابطة.   
 
في المُقابل، تساءل موقع ibtimes إن كانت إسرائيل تتحضّر للحرب، ونقل ما قاله وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتز، خلال تعليقه على قرار إيران برفع مستوى تخصيب اليورانيوم، محذرًا من أنّ خطأ طهران يمكن أن يؤدي إلى حرب في المنطقة.