رأى رئيس اتحاد جمعيات العائلات البيروتية محمد عفيف يموت في تصريح، ان التعرض لوزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، هو تعرض لنهج دولة القانون والمؤسسات التي شرع الرئيس سعد الحريري بإعادة بنائها". وقال:"بعد إثارة الأحقاد الطائفية، وتحميل الطائفة السنية وزر تراجع المارونية السياسية، وبعد محاولات الإفتئات على حقوق المسلمين بسوء تطبيق المناصفة، وبعد محاولات فرض تعديل للدستور من خلال تجاوز الصلاحيات المنصوص عنها فيه، لم نفاجأ بمحاولة البعض التعرض لمعالي وزيرة الداخلية والبلديات الأستاذة ريا الحسن، التي مارست مهامها كأول وزيرة للداخلية والبلديات في لبنان بحرفية وشفافية ومسؤولية وموضوعية، أثارت إعجاب القاصي والداني".

وأضاف "إن اتحاد جمعيات العائلات البيروتية الذي يشيد بمزايا معالي الوزيرة الحسن، ينبه إلى أن التعرض لها هو تعرض لنهج دولة القانون والمؤسسات التي شرع الرئيس الشهيد رفيق الحريري بإعادة بنائها، ويعمل دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري على تعزيزها، كما أنه تكرار لمحاولات هذا البعض وضع اليد على المواقع والمؤسسات التي يشغلها مسؤولون من الطائفة السنية".

وختم يموت: "إن اتحاد جمعيات العائلات البيروتية يؤمن بأن للصبر حدود، وأن حماية العيش المشترك والسلم الأهلي ووحدة الوطن مسؤولية جميع الطوائف والقيادات، ولن نسمح بأن تكون قياداتنا ومواقعنا الرسمية عرضة لأحلام البعض وأوهامهم. فما هكذا تبنى الأوطان !!!".