أفادت مصادر عدة أن الإنفصال قد وقع بين الزوجين
 

لا زالت الغموض يلفّ الأخبار التي أفادت عن هروب الأميرة هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رغم إنتشار عدّة إشاعات وتفاصيل، لم يتمّ التأكّد من صحّتها منذ إنتشار الخبر قبل أسابيع قليلة.؟. 

وكانت صحيفة "التايمز" قد أفادت بأنّ زوجة حاكم دبي قد هربت إلى منزلها في لندن، الواقع بالقرب من قصر كينسنغتون مع ولديها الجليلة وزايد، وكانت قبل ذلك قد ذهبت إلى ألمانيا، وبعدها إلى بريطانيا. 

وجاء في التقرير أنّ الأميرة هيا تحضّر لمعركة قضائية ضد زوجها في بريطانيا، فيما أكّدت بعض المصادر أنّ الإنفصال قد وقع بين الزوجين، وهما في نزاع رسمي أمام المحمكة العليا في لندن. 

 

إقرأ أيضًا: بوراك اوزجفيت في لبنان بعد أيام قليلة وهذه هي التفاصيل!

 

أمّا أكثر ما أثار الجدل هو نشر حاكم دبي قصيدة جديدة بعنوان "عشتي ومتي" عبر حسابه الخاصّ على موقع "إنستغرام"، قالت "ديلي بيست" إلى أنّها "ركيكة نسبةً إلى أسلوب محمد بن راشد المعهود والمتواضع في نظم الأبيات الشعرية". والقصيدة التي تتحدّث عن الخيانة، اعتبر الرواد أنّه يقصد من خلالها زوجته هيا. 

ويقول فيها: "عشتي ومتي...بعض الـخـطـا إسمه خـيـانـه... ونتي تعديتي وخــنــتي... يــاخــايــنــه اغــــلـــى امــــانـــه... كـــشــفــت مــلــعــوبـك ونـــتـــي...  كـــذبــك تـــــرى ولـــــى زمــانــه ...  مــايــهــمـنـا كــــنــــا وكـــنــتــي...  عــــنـــدي بـــراهــيــن الادانــــــه... عــلــى الــــذي انــتــي فـعـلـتـي... ارخـــيـــت احــصــانــك عــنــانـه... واكــبــر خــطــا انــــك كــذبـتـي...  تــــدريـــن بــافــعــالـك اهـــانـــه... لـــكــن لـنـفـسـك بــــس هــنـتـي ... مـــاعــاد لـــــك عــنــدي مــكـانـه... ســيــري لــمــن فــيـه انـشـغـلتي... وخــلــيـهـا تــنـفـعـك الــشـطـانـ" 

 ونشير أخيرًا إلى أنّ المدير التنفيذي لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية، كنيث روث، تغريدة على موقع "تويتر": "لقد فرّت الأميرة هيا من زوجها، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. أتمنى لها لجوءاً آمناً. عندما حاولت ابنته الأميرة لطيفة الهرب، اختطفها واحتجزها بالقوة منذ ذلك الحين".