إن مشروع معمل التفكك الحراري (محرقة النفايات) سيواجه صعوبات بسبب اعتراض عدد من الأعضاء عليه
 
جدول أعمال غني ينتظر جلسة أعضاء المجلس البلدي لبيروت التي سوف تعقد في القصر البلدي عند الساعة السادسة من مساء الخميس المقبل الواقع في 4 تموز. 
وتضمن جدول أعمال الجلسة 9 بنود، وهي:
- قطع حساب موازنة بلدية بيروت للعام 2017.
- دفتر شروط تصميم، تمويل، إنشاء وتشغيل معمل التفكك الحراري.
- التمني على مقام مجلس الوزراء تخصيص عقار مساحته بين 50 إلى 60 ألف متر مربع لإنشاء معمل التفكك الحراري المذكور في البند رقم 2.
- التمني على مقام مجلس الوزراء الإجازة لبلدية بيروت حق اللجوء إلى غرفة التجارة والصناعة العالمية (ICC)  للتحكيم كما جاء في دفتر الشروط معمل التفكك الحراري.
- عقد اتفاق بالتراضي لنقل ومعالجة 200 طن يوميًا (كحد أقصى) من النفايات الناتجة عن مدينة بيروت.
- محضر جلسة لجنة المناقصات البلدي عدد: 25- 2019 تاريخ 3 – 6 – 2019 حول مشروع إنشاء مبنى مواقف للسيارات على العقار رقم 495 رأس بيروت. 
- تحويل إلى مجلس الإنماء والإعمار الإعتمادات اللازمة لتمويل مهام الإشراف على تنفيذ مشروع انشاء مرآب عام للسيارات تحت حديقة المفتي حسن خالد (المصيطبة) لتكليف الإستشاري (ETEC) والبالغة قيمتها 397407559 ل.ل بما فيه الـ T.V.A.
وتجدر الإشارة هنا، إلى أن مصادر البلدية قالت نقلًا عن صحيفة الأخبار أن "مشروع معمل التفكك الحراري (محرقة النفايات) سيواجه صعوبات بسبب اعتراض عدد من الأعضاء عليه، وهو قد يمر عالمنخار وبفارق بسيط من الأصوات"، وأكدت أنها "في جو تحركات شعبية ستنظمها جمعيات أهلية احتجاجًا على المشروع".