كنده علوش كانت أول من شكر الفنان ملحم زين على موقفه
 

لم تمرّ مقابلة الفنان ملحم زين في برنامج "منا وجر" على قناة الـ "أم تي في" مرور الكرام، وذلك بعدما تطرّق إلى موضوع العنصرية التي تُمارس من قبل بعض اللبنانيين بحق السوريين، وذلك بعدما سأله عن رأيه في هذا الموضوع، لاعب كرة السلة الشهير فادي الخطيب خلال الجزء الأخير الحلقة. 

 

وأكّد زين أنّ سوريا استقبلت "العالم كلها" ومن بينهم كبار الفنانين اللبنانيين منذ سنوات طويلة، وتابع: "لا يمكننا عند حلول الأزمة السورية أن ندع السوري يدخل إلى لبنان على أمل أخذ المبالغ المالية من الأنروا، وعندما نفذ المال صار لا بدّ من توزيع الأوراق على الطرقات من أجل طرد السوري"، مشيرًا إلى أنّ ما يحدث ليس من شيم اللبنانيين أبدًا. 

 

وشدّد على أنّه مع قانون ينظّم الوجود السوري في لبنان واستشهد ببريطانيا وغيرها من دول الغرب ودول أوروبا التي تحمي مواطنيها. وأضاف النجم اللبناني قائلاً: "سوريا استقبلتنا وحضنتنا والسوري أخ وغير إتكالي ومنتج أينما تواجد". 

 

إقرأ أيضًا: «يا أسياد الزمن الملعون»: لبناني يعرض هويته للبيع بهذه القيمة ويوجه رسالة للحكومة

 

وطالب الحكومة اللبنانية بإقرار قانون ينظّم الوجود السوري والعمالة السورية، مشيرًا إلى أنّه من المعيب أن تصل الأمور عند البعض إلى هذا الحدّ، من أجل التخلّص من اللاجئين السوريين. 

كما ولم يتردّد الفنان الشاب بانتقاد إحدى الصحف التي نشرت مقالاً ذكرت فيه "السوري ناصيف زيتون" أكثر من مرّة، مستغربًا من هذه النقطةً: "وكأنو مهتّة السوري"، متوجهًا إلى هؤلاء قائلاً: "بدنا نروق شوي"، وأضاف: "السوري طول عمره عزيز وعندو إكتفاء ذاتي..." 

 

وحظيت هذه الفقرة على إنتشار واسع ليل أمس، عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وتفاعلًا كبيرًا من الآلاف اللبنانيين والسوريين الذي أشادوا بموقف النجم الشاب المشرّف والإنساني. كذلك كانت الفنانة السورية كنده علوش من أول النجوم الذين شكروا زين على كلامه حيث كتبت: "شو محترم الفنان ملحم زين بردو على موضوع السوريين بلبنان ببرنامج منا وجر قديش غالية ومهمة كلمة الحق ورسايل المحبة بالوقت يلي بتتفشى فيه العنصرية ولغة التفرقة.. شكراً من القلب".