إستقبل ​البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي​ في الصرح البطريركي في ​بكركي​ سفير منظمة فرسان ​مالطا​ في ​لبنان​ برتراند بيزانسونو، الذي وضع الراعي في أجواء زيارة الرئيس السيادي لفرسان مالطا الى لبنان في الرابع من شهر تشرين الثاني المقبل.

ولفت بيزانسونو الى أن "هذه الزيارة ستكون مناسبة للقاء مسيحيي لبنان والشرق ، لبنان الذي يتميّز بالتعايش والتعاون بين جميع الجهات، وهو عكس الصورة المثالية لوثيقة الاخوّة الانسانية التي وقعت في ​أبو ظبي​ بين قداسة ​البابا فرنسيس​ وشيخ ​الأزهر​، والتي دعت بدورها قيادات ​العالم​ الى العمل يدا بيد".

وأشار بيزانسونو الى أنه " لهذه الأسباب تعتبر منظمة فرسان مالطا أن لبنان بلدا نموذجيا، وصورة يحتذى بها، وهي تسعى دوما الى زيادة مشاريع الشراكة، وتحويل لبنان الى مركز حقيقي لحوار الأديان والحضارات، وهو ما يتماشى مع المشروع المقدم من فخامة ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ الى الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة ".

ولفت الى أنه "لقد كانت زيارة مهمة بالنسبة لي، ناقشت في خلالها مع الراعي المشروع الذي تنوي المنظمة ​الاعلان​ عنه في تشرين الثاني المقبل، والذي يسجّل دور لبنان المثالي في التعايش والحوار وأهميته بالنسبة لمنظمة فرسان مالطا، كما أنني سأزور مختلف القيادات الروحية والدينية لمناقشة هذا المشروع أيضا".

وبعد الظهر، التقى الراعي كل من الاب جوزف سويد والاب ميشال قصاص.