أشارت دراسة أجريت من جامعة سنغافورة الوطنية إلى أنّ النساء في منتصف العمر اللواتي يعانين من ضعف قبضة اليد، والحاجة إلى وقت طويل للنهوض من على المقعد، ربما يكنّ أكثر عرضة للاكتئاب والقلق. ودرس قائد فريق البحث يو ليونغ يونغ وزملاؤه حالة أكثر من 1110 نساء تراوح أعمارهنّ بين 45 و69 عاماً، يتردّدن بصورة روتينية إلى عيادة أمراض النساء في مستشفى الجامعة. وقد تمّ خلال ذلك قياس الأداء البدني لكامل أجسامهنّ.
 
واستخدم الباحثون استبيانات دولية لتقييم ما إذا كانت النساء قد عانين من الأعراض المرتبطة بالقلق والاكتئاب خلال الأسبوع السابق، بما في ذلك الشعور بالحزن والقلق الذي لا يمكن السيطرة عليه، وفقدان الاهتمام بأيّ شيء، والإرهاق، ومشكلات النوم، وضعف الشهية. وبشكل عام، عانت 180 امرأة من أعراض الاكتئاب أو القلق. وزاد احتمال الشكوى من هذه الأعراض بين النساء اللواتي تراوح أعمارهنّ بين 45 إلى 54 عاماً. ولم ترتبط الأعراض بحالة انقطاع الطمث، أو الخصائص الاجتماعية، أو متغيرات نمط الحياة مثل التدخين أو احتساء الكحول.
 
وقال يونغ إنّ «الدراسة تُظهر ارتباطاً مُثيراً للاهتمام بين العقل والجسم، ما يشير إلى أنّ القوة البدنية ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالصحّة العقلية». وأضاف «أنّ الأبحاث المستقبلية يجب أن تحدّد ما إذا كانت تمارين تقوية الجسم التي تحسّن الأداء البدني قد تساعد على تقليل أعراض الاكتئاب والقلق».