أكد وزير الزراعة حسن اللقيس في حديث "للوكالة الوطنية للإعلام" على هامش الدورة الحادية والأربعين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، "الدور الفعال الذي تضطلع به المنظمة لمعالجة العديد من القضايا وعلى رأسها مشكلة الأمن الغذائي ومكافحة الفقر والنهوض بالقطاع الزراعي في العالم".

ووجه الوزير اللقيس التحية والتهنئة للمدير العام الجديد لـ"الفاو" شو دونغيو وللمرشحة الفرنسية كاترين جيزلين لانييل، شاكرا المدير السابق جوزيه دي سيلفيا على "الجهود التي بذلها خلال فترة توليه المسؤولية وعلى جهوده الطيبة نحو دفع عملية الإصلاح لهذه المنظمة العريقة التي يكن لها لبنان كل التقدير كمنظمة دولية تابعة للأمم المتحدة".

أما بالنسبة لمستقبل المنظمة بعد انتخاب نائب وزير الزراعة الصيني لأعلى منصب بالفاو، فقال: "كنا وما زلنا نتطلع إلى الدور المحوري للمنظمة، وذلك نظرا لما يشهده العالم من تغيرات. ولا شك أن الصين كدولة زراعية عظمى ستحدث منعطفا إيجابيا في عمل المنظمة".

وختم: "لبنان يتطلع الى تعاون بناء مع المنظمة ومديرها العام، يتحقق فيه اقتصاد زراعي والعدالة الاجتماعية وتحسين سبل المعيشة، اقتصاد قادر على النمو المستدام ومعتمد على الإبتكار والمعرفة".