أبو فاعور عن باسيل لـِ لبنان الجديد: من يشعر أنّه قادر على مُمارسة الغلبة فهو يملك نقصًا
 
وجّه زعيم المختارة سهامه باتجاه رئيس الحكومة سعد الحريري ليصيب بها قلب التسوية مع رئيس "التيّار الوطني الحرّ" جبران باسيل، في ظلّ التجاذبات السياسيّة القائمة والتي هي الأكثر تعقيدًا حتى السّاعة.
 
وإن دلّ التوتّر القائم بين تيّار المستقبل والحزب الإشتراكي على شيء فهو يدلُّ على إنزعاج جنبلاط  من عدم إصطفاف الحريري معه في معركة تعيّين مدير عامّ وزارة الصّحة ونائب حاكم مصرف لبنان، بعد إعتراضات من خلدة والجاهليّة إلى جانب إصرار التيّار الوطني الحرّ على أن تكون التعيّينات تحت إشرافه.
 
للإضاءة حول ما آلت إليها الأمور، أجرى موقع "لبنان الجديد"، مُقابلة مع وزير الصناعة وائل أبو فاعور، الذي أكّد أنّ العلاقة مع تيّار المُستقبل ليست على خير، قائلًا: " نحنُ نعترضُ على المسار السياسيّ الحاليّ خصوصًا وأنّ الأمر يتعلّقُ بأساسيّات نظامنا السياسيّ".
 
 
أمّا عن الإعتراضات التي تطال سياسة باسيل، أجاب: "أيّ طرف سياسيّ يرى أنّ بإمكانه إحتكار السلطة أوّ يشعر بأنّه قادر على مُمارسة الغلبة على الآخرين فهو يملك نقصًا في معرفته للتاريخ".
 
وعن وصول الخلاف مع تيّار المستقبل على الإعلام، ردّ: "اعتراضنا ليس جديدًا على المسار السياسي في البلد، وتحديدًا طبيعة العلاقات داخل مؤسّسات الدّولة وهذا الأمر سبق وأن تشاورنا به مع تيّار المستقبل إلّا أنّه لم يحصل أي تقدّم".
 
وأضاف:" من الطبيعي في الوقت الراهن أن يكون هناك حوارًا مع تيّار المستقبل استنادًا لتاريخ العلاقة بين الطرفين، ونتأمّل أن تتوضّح الأمور بيننا".
 
أمّا عن ملف التعيينات، كشف أبو فاعور: "كلّ ما نسمع به عن هذا الملف تحديدًا يكون فقط عبر الإعلام لا نملكُ أيّ تفاصيل حوله، لكنّ طبعًا نحنُ في ملف التعيينات لن نوافق على منطق إجتياح المؤسّسات لمصلحة أيّ من الأطراف أو أحد الناشئين في السلطة".