أحد الجنرالات أكد لترامب موت 150 شخص في حال تنفيذ الضربة على إيران
 

كعادة تصريحات رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب المثيرة للجدل، أشار مؤخرًا بتصريح عبر السوشيل ميديا إلى أنّ الرئيس السابق باراك أوباما قد عقد صفقة مع إيران وصفها بـ "اليائسة" و"الرهيبة"، مشيرًا إلى أنّ أوباما قام بإنقاذ طهران بعدما كانت في ورطة مانحًا إياهم ما أسماه طريقًا مجانيًا للأسلحة النووية، إذ أعطاهم مبلغ 150 مليار دولار بالإضافة إلى 8 مليارات دولار نقدًا. 

وقال ترامب خلال حديثه إلى أنّ المقابل من إيران كان  الهتاف بـ "الموت لأميركا" بدلاً من تقديم شكرها، مؤكدًا أنّه قام بإنهاء هذه الصفقة لا سيما وأنّ الكونغرس لم يصدّق عليها، معتبرًا أنّ إيران هي الآن أمة حالها أضعف بكثير من الحال الذي كانت عليه، مقارنةً مع بداية تولّيه للرئاسة. 

أمّا بالنسبة لردّهم على إسقاط طائرة بدون طيار، فلفت إلى أنّهم كانوا يتحضرون لضرب 3 مواقع في إيران ، لكنّه تراجع عن هذا القرار قبل 10 دقائق من تنفيذه، مشيرًا إلى أنّ الرد قد لا يكون مناسبًا مع حدث إسقاط الطائرة، كاشفًا عن سؤاله لواحد من الجنرالات عن عدد الأشخاص الذين سيقتلون في هذه الضربة، قائلاً له 150 شخص، وبعدها تراجع عن تنفيذ الهجوم. 

كما وأكّد أيضًا أنّه ليس مستعجلاً، والجيش الأمريكي على إستعداد للذهاب إلى أي مكان في العالم، وأنّ العقوبات على إيران قاسية، وبالتالي فهي لن تتمكن من إمتلاك السلاح النووي.