بعد مضي يومين على قرار رئيس بلدية الحدث جورج عون الذي يقضي بمنع المسلمين من الإستئجار في بلدة الحدث، نشر أحد الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي يُدعى أيمن عاصي على صفحته الشخصية "فيسبوك" صورة علقها داخل محله سوبر ماركت في بلدة أنصار الجنوبية، كتب عليها: "دون إحراج يلي بحب ميشال عون ممنوع من دخول المحل".

وذلك ردًا على إجراءات بلدية الحدث وكلام رئيسها (المحسوب على رئيس الجمهورية ميشال عون والتيار الوطني الحر)، والذي يمنع الإيجار أو التملك فيها لغير المسيحيين الأمر الذي أحدث ضجة واسعة في البلد وانتقادات لاذعة من المسلمين مستغربين هكذا إجراء متسائلين عن أي شراكة وتعايش تتحدثون.

وقد تفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي مع الصورة، وقال أحدهم: "من وقت ماصار رئيس للبلد خرب دنيا شحر عالم"، وعلق آخر بالقول: "أفشل عهد بتاريخ لبنان"، فيما قال آخر: "لازم تحطو كل شخص من الحدت".

وتجدر الإشارة هنا، إلى أن لفت رئيس البلدية جورج عون أكد في حديث له أن "قرار منع المسلمين من الاستئجار في بلدة الحدث اتخذ حفاظًا على العيش المشترك وليس ضده"، مشددًا على أن "هذا القرار هو قرار دستوري ولا يمكن أن نتراجع عنه من أجل مصلحة العيش المشترك".

كما أكد "أننا نعمل من أجل مصلحة المواطن وحتى نقول للمسيحيين في الحدث ممنوع عليك أن تبيع أو تؤجر منزلك وتترك أرضك وتنتقل إلى جونية أو كندا بل يجب عليك أن تبقى هنا وتعيش هنا"، مشيرًا إلى أن "المسلم يمكن أن يسكن في 70 في المئة من الحدث"، وشدد على "أننا نفتخر بهذا القرار خصوصًا أن التغيير الديموغرافي لا يخدم العيش المشترك".