إستقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، وفد مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية برئاسة صالح بن منيع الخليوي، يرافقهم سفير السعودية في لبنان وليد بخاري، في زيارة نقل فيها الخليوي إلى الراعي تحيات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان مشدداً على "ضرورة استمرار تعزيز ودعم العلاقات التاريخية والعريقة بين البلدين". 

بداية اللقاء شكر رئيس الوفد الراعي على "حفاوة الإستقبال" لافتاً إلى أنّها "أول زيارة لأعضاء من مجلس الشورى السعودي إلى لبنان"، وقال: "هذا البلد الذي تربطنا به قيم وثقافة وحضارة نغتني بها جميعا".
 
وتخلل اللقاء حديث حول الزيارة التي قام بها البطريرك الراعي الى المملكة العربية السعودية والتي وصفها الوفد "بالتاريخية لأنّها جاءت للتأكيد على العلاقة الوطيدة بين السعودية والمسيحيين، هذه العلاقة التي تعود الى سنين طويلة وأبرز ترجمة لها كانت تعيين المملكة للسفير اللبناني المسيحي جميل مراد بارودي سفيراً لها لدى واشنطن 1963-1979، كذلك الزيارات التاريخية التي قام بها ولي العهد السعودي الى المقرات البطريركية في بكركي والديمان في خمسينيات القرن الماضي". 
 
بدوره، رحب البطريرك الراعي بالوفد محملاً اياه تحياته الى الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان، مثنياً على "علاقة الصداقة التي تجمع بين المملكة العربية السعودية ولبنان".
 
وأشاد بـ"القرار الذي اتخذته المملكة برفع الحظر عن مجيء رعاياها الى لبنان، الذي اشتاق إليهم،" آملًا في أن "يعم السلام المنطقة كلها ويعود ابناؤها الى التلاقي في ما بينهم فيتبادلوا ما يغتنون به من ثقافة وحضارة وارث تاريخي وينبذوا لغة الحرب والدمار والعنف التي قضت على جزء من تراثنا المشترك، الا ان علاقاتنا الوطيدة والأخوية على مر التاريخ هي تماما كطائر فينيق لا يموت ابدا، يقع ولكنه يعاود التحليق عالياً".
 
متحف البطريركية
بعد اللقاء، توجه اعضاء الوفد الى متحف البطريركية المارونية حيث جالوا في اقسامه، وتحدث بعدها الخليوي فقال: "لقد سعدنا بزيارة غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي وكان لقاء مثمرا تحدثنا في خلاله عن العلاقات التاريخية التي تربط بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اللبنانية وتنميتها على كافة المستويات سواء الحكومي او البرلماني او الشعبي".
 
وأضاف: "كما أن غبطته اعرب عن سعادته لزيارة المملكة العربية السعودية وزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك بن سلمان بن عبد العزيز وطلب منا نقل تحياته الى خادم الحرمين وسمو الأمير ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز. كذلك دعا غبطته الى توثيق العلاقات وتبادلها على المستويات الشعبية والحكومية ودعا الشعب السعودي الى زيارة لبنان".
 
وتابع: "وبحسب ما ذكر سعادة السفير بخاري فلقد وصل عدد السعوديين الذين سيزورون لبنان هذا الصيف نحو 40 الف سعودي وهو رقم جيد في البداية وانا اتوقع تضاعفه مع استقرار الوضع الآمن في لبنان ومناخ السلام والأمن الذي يخيم عليه لذلك نحن نتوقع عودة سريعة للسواح".
 
وختم معرباً عن اعجابه "بمضمون متحف البطريركية المارونية الذي يروي جزءاً من تاريخ الكنيسة المارونية العريقة ويعبر عن تاريخ لبنان وعروبته مع ما عرض فيه من ايقونات ووثائق تاريخية وهدايا من حول العالم خصصت للبطاركة الموارنة".