حددت هيئة محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي رفول البستاني، تاريخ 10/10/2019 موعدا لجلسة متابعة المحاكمة في الدعوى المقامة من الصحافية الفرنسية من أصل مغربي صوفي عمارة ضد المحامي والناشط رامي عليق وعدد من المحطات والمواقع الإلكترونية الإخبارية بجرم "القدح والذم والتهويل ".

ويأتي إرجاء الجلسة بعد أن طلب وكيل إحدى المحطات التلفزيونية المدعى عليها إستمهالا لتقديم الدفوع الشكلية، كما طلبت هيئة المحكمة من الجهة المدعية إبراز CD يتضمن نص الخبر المتلفز.

يذكر أن الهيئة الإتهامية في بيروت برئاسة القاضي ماهر شعيتو وعضوية المستشارين جوزف بو سليمان وبلال بدر كانت ظنت بالصحافية عمارة على خلفية "شهادة زور"أدلت بها في ملف متلازم في تاريخ سابق في قضية" شهادة زور" سبق أن تقدم بها عليق بحق عمارة،وأحالته الى القاضي المنفرد الجزائي في بيروت.

وكانت عمارة تقدمت بالدعوى أمام المطبوعات في العام 2017 بواسطة وكيلها المحامي جورج الخوري ضد المحامي عليق وعدد من المحطات والمواقع الالكترونية الإخبارية من بينها الوكالة الوطنية للاعلام لنشرها خبرا يشير الى إصدار قاضي التحقيق في بيروت أسعد بيرم قرارا بتخلية سبيلها بسند إقامة على ضوء التحقيق الجاري، علما أن الخبر المنشور في الوكالة والذي نقلته باقي المواقع عنها لا يشكل دليلا جرميا في حق المدعى عليهم جميعا كونه إجراء قانوني من شروطه"العلنية". 


والمدعى عليهم الى عليق هم:الوكالة الوطنية للإعلام، موقع ومحطة LBC، موقع ومحطة Mtv،موقع lebanonfiles،موقع lebanondebate،محطة وصحيفة المستقبل،موقع النشرة،موقع lebanon24.