مسؤول أميركي يؤكد سقوط طائرة مسيّرة بصاروخ إيراني لكن في الأجواء الدولية
 

بعد مرور أسبوع على إصابة ناقلتي نفط بطوربيد في خليج عمان وتحميل واشنطن لإيران المسؤولية، وفي ضوء التوتر المتصاعد بينهما، أفادت المعلومات بأن "الدفاعات الجوية التابعة للقوة الجوفضائية للحرس الثوري أسقطت فجر اليوم الخميس طائرة تجسس أميركية من طراز (غلوبال هاوك) بعد أن اخترقت أجواء الجمهورية الاسلامية الايرانية في منطقة كوه مبارك بمحافظة هرمزكان قرب مضيق هرمز".

وعلى خلفية ذلك، أكد مسؤول أميركي نقلًا عن وكالة "رويترز" للأنباء "سقوط طائرة مسيرة بصاروخ إيراني لكن في الأجواء الدولية".

في مقابل ذلك، "نفى الجيش الأميركي إعلان الحرس الثوري إسقاط طائرة تجسس اميركية بعد اختراقها أجواء إيران"، وأكد أنه "لم يرسل طائرات مسيرة فوق تلك المنطقة".

ومن جهته، اعتبر الحرس الثوري الإيراني أن "إسقاط طائرة أميركية مُسيّرة رسالة واضحة للولايات المتحدة".

أما الخارجية الإيرانية فقالت: "نحذر من تداعيات دخول أي طائرة مسيرة أجواء البلاد ونعتبر ذلك اعتداءًا".

كما قال قائد الحرس الثوري حسين سلامي أن "طهران سترد بقوة على أي عدوان، وحدودها خط أحمر"، وأضاف إن "طهران لا تسعى لحرب مع أي دولة لكنها على استعداد للدفاع عن نفسها".

وتجدر الإشارة هنا، إلى أن "الاذاعة الايرانية نقلت عن ​الحرس الثوري​ تأكيده أن الطائرة التي اسقطت أقلعت من قاعدة أميركية في ​الخليج​".

كما يُشار أيضًا، إلى أن "شركة (نورثروب غرومان) المصنعة لهذه الطائرة تقول على موقعها الإلكتروني، إنها قادرة على التحليق على ارتفاعات عالية لأكثر من 30 ساعة، وجمع صور شبه آنية وعالية الجودة لمناطق واسعة في كل أحوال الطقس"، وذلك نقلًا عن "سكاي نيوز عربية".