استقبل رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط، في مكتبه في كليمنصو، وفدا من رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية برئاسة اللواء عثمان عثمان، ضم كلا من نائبي الرئيس اللواء الركن المتقاعد شوقي المصري واللواء الركن المتقاعد الطيار ميشال منسى وعضوية العمداء المتقاعدين جوزف روكز ومخايل رموز وأنطوان نجيم وخضر منصور.
حضر اللقاء عضو كتلة "اللقاء الديموقراطي" النائب هادي ابو الحسن، وشكر الوفد جنبلاط على موقف "اللقاء الديموقراطي" من موضوع مشروع الموازنة فيما خص العسكريين المتقاعدين. وشرح الوفد لجنبلاط "عدم قانونية ما شمله المشروع بحسم 3% على الطبابة للمتقاعدين و3% على ضريبة الدخل، كون الطبابة هي على عاتق الدولة والمؤسسات الأمنية".

وبالنسبة إلى الدخل، قال المصري إنه "لا يجوز اقتطاع ضريبة دخل على العسكري أثناء الخدمة الفعلية ثم في التقاعد".

وطالب الوفد بأن يترك القرار بالنسبة للتدبير رقم 3 لقيادة الجيش، وبالاستمرار بهذه المواقف الداعمة حتى إقرار الموازنة في المجلس النيابي.

يذكر أن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط كانا قد اعربا عن وقوفهما إلى جانبهم ورفض المس بمعاشاتهم التقاعدية وفرض ضريبة عليها، وترجم "اللقاء الديموقراطي" هذا التوجه وهذا القرار بجهد لافت خلال مناقشة بنود الموازنة لاسقاط هذا البند، وهذا ما حصل.

وتابع جنبلاط قضية متطوعي الدفاع المدني مع وفد يمثلهم شرح له حيثيات مطلبه، فاكد لهم دعم مطالبهم ومتابعتها من خلال الكتلة النيابية.
إلى ذلك التقى جنبلاط وفدا من نقابة الصيادلة برئاسة النقيب غسان الامين وحضور رئيس جمعية الخريجين التقدميين نضال جمال. وتم البحث في هموم القطاع وتم التأكيد على متابعة هواجسهم ومطالبهم على استمرار التواصل بشأن ذلك.