وفدان سعودي وروسي في بيروت
 

في زيارةٍ هي الأولى لوفد من المملكة على هذا المستوى، يصل إلى بيروت مساء اليوم الثلاثاء، وفد من مجلس الشورى السعودي وسيستقبله على أرض المطار رئيس لجنة الصداقة البرلمانية مع المملكة العربية السعودية الرئيس تمام سلام والسفير السعودي في لبنان وليد بخاري.

في غضون ذلك، قالت المصادر نقلًا عن صحيفة "الجمهورية": إنّ "ترتيب هذه الزيارة والتي ستليها زيارات لاحقة هو من ضمن دور الديبلوماسية السعودية ولاسيما العاملة في لبنان، الذي يضع موضوع تعزيز العلاقات اللبنانية - السعودية في صدارة الاهتمامات على كل المستويات".

وبحسب المصادر نفسها، فإنّ "زيارة الوفد تنطوي على رسالة سعودية إيجابية في هذه المرحلة، وتؤكّد انّ السعودية تتعامل بالأفعال لا بالأقوال على مستوى تعزيز العلاقات مع لبنان، سواء على الصعيد السياسي أو البرلماني".

كما قالت، أنّ "المملكة حريصة على زرع الثقة بالواقع السياسي والإقتصادي اللبناني، وانّ لجنة الصداقة البرلمانية تعمل لكل ما يسهّل تطوير العلاقات وتعزيزها ودرس ومعالجة كل المعوقات التي تنشأ، فضلًا عن البحث في إيجاد الحلول لبعض التحدّيات التي تواجه البلدين".

وتجدر الإشارة هنا، إلى أنّ "صلب الزيارة هو جزء من استراتيجية العمل الديبلوماسي السعودي المستدامة في لبنان، سواء في مجال تعزيز العلاقات، أو تشجيع الزيارات الثنائية بين البلدين".

كما يُشار أيضًا، إلى أن "الوفد سيلتقي الرئيس عون عند الحادية عشرة من قبل ظهر غد الأربعاء، ثم يجتمع بأعضاء لجنة الصداقة اللبنانية مع السعودية في مبنى مجلس النواب، ويزور بعد ذلك الرئيس نبيه برّي في عين التينة والرئيس الحريري عند الخامسة والنصف غروبًا، ويزور الوفد عند العاشرة من صباح الخميس مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى".

ويذكر أن "وفدًا روسيًا رفيعًا سيصل إلى بيروت اليوم أيضًا وستكون المبادرة الروسية لاعادة النازحين في طليعة اهتماماته من خلال محادثاته مع المسؤولين اللبنانيين".