هل تخطط للتخلص من بعض الكيلوجرامات الإضافية؟ لدينا بعض الأخبار الجيدة لك. تدعي الدراسات ان هذه الخضار الورقية الخضراء يمكن أن تفعل المعجزات لفقدان الوزن.
 
ويمكن أن تقطع هذه الخضار الورقية الخضراء المتواضعة شوطا طويلا في مساعدتك على فقدان الوزن. فهي منخفضة بالسعرات الحرارية ، معبأة بالمعادن والفيتامينات والألياف والماء ، كما انها طعام لذيذ المذاق. والأفضل من ذلك هو أنها متاحة بسهولة على مدار العام.
 
كما تحتوي السبانخ على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والدهون ، وكلاهما هامان لفقدان الوزن. لذا ، إذا كنت تحاول التخلص من تلك الكيلوغرامات الإضافية ، فإن اختيار كوب من السبانخ بدلاً من أي طعام آخر ذو سعرات حرارية عالية يعد خطوة رائعة. الألياف الموجود فيه ستساعدك على الشعور بالشبع لمدة أطول كما تساعدك على تجنب الرغبة الشديدة غير الضرورية لتناول الطعام.
 
السعرات الحرارية
 
 
تشير قاعدة البيانات الوطنية للمغذيات في وزارة الزراعة إلى أن كوب واحد من السبانخ يحتوي على 7 سعرات حرارية فقط. وبالتالي ، فإن استبدال طعامك الغني بالسعرات بكوب من السبانخ هو خيار سهل وفعال.
 
محتوى الألياف
 
تزيد الألياف الشعور بالشبع والسبانخ تعد مصدرا كبيرا لها.
 
إن تقليل استهلاكك من السعرات الحرارية بواقع 500 سعرة حرارية فقط يوميًا يساعد على التخلص من نصف كيلوغرام تقريبًا في الأسبوع .
 
لذلك ، فإن تناول وعاء من حساء السبانخ بدلاً من المعكرونة يعد خيارًا صحيًا لفقدان الوزن.