استقبل عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب محمد خواجة في مكتبه، وفدا من "تيار وحدة لبنان" برئاسة راجي الحكيم.

وبحث المجتمعون، وفق بيان للتيار، في الاوضاع العامة، "ولا سيما الوضع الاقتصادي من حيث ارتفاع معدلات البطالة والفقر وتراجع القدرة الشرائية لدى المواطنين".

وتحدث خواجة خلال اللقاء عن "ضرورة وضع الحكومة رؤية اقتصادية اصلاحية حقيقية تفتح الباب للخروج من الوضع المأزوم الذي تعيشه البلاد". وفي ملف الموازنة، أكد "ثوابت حركة امل وكتلة التنمية والتحرير برئاسة دولة الاستاذ نبيه بري حول رفض ضرائب جديدة على المواطنين وعدم المس بحقوق ومصالح الشرائح الوسطى والفقيرة وذوي الدخل المحدود، وضرورة دعم القطاعات الانتاجية، لا سيما الصناعة والزراعة لتوفير فرص العمل لعشرات الاف الشباب الخريجين سنويا".

واعتبر ان "ما حدث في طرابلس عشية عيد الفطر من عمل اجرامي نفذه انتحاري من داعش ضد الجيش اللبناني والقوى الامنية، لا يعبر مطلقا عن هوية عاصمة الشمال مدينة العروبة والاسلام المعتدل والشراكة الوطنية".

وتحدث الحكيم باسم الوفد قائلا "ان العاصمة بيروت هي القلب النابض التي امتدت جذورها الى كل لبنان. وكما قلتم من منبركم في قلب بيروت، ومنبر كل شريف، نأخذ المبادرة بالمطالبة في اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة الأزمة الإقتصادية، وعدم زيادة الضرائب على الأدوية والمواد الغذائية، وإفساح المجال امام المغتربين اللبنانيين لتعزيز دور الصناعة والزراعة والتجارة".