الموقوف حسان حمود يحتاج إلى عملية جراحية وصورة ساقه تؤكد ذلك
 

بسرعة قياسية، تفاعل الناشطون مع معاناة الموقوف حسان حمود الذي بادرت المحامية ماريانا برو إلى نشرها عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، نظرًا لوضعه الصحي الصعب الذي لا بدّ من متابعته طبيًا خصوصًا وأنّ ساقه مهدّدة بالبتر. 

برو أكّدت في منشورها أنّ الشاب الذي يبلغ من العمر 25 عامًا، يتيم الأبوين ولا يوجد من يتابع حالته، مؤكدة أنّها التقته صدفة في قصر بعبدا حيث كان يهم للدخول إلى الجلسة الخاصة بقضيّته. وناشدت برو جميع الجهات المختصة للإهتمام بحالة حمود الصحية، حيث شاركت صورة جزء من قدمه مع متابعيها والتي تبيّن إصابته بالـ "غرغرينا" بسبب التقاط جرح قديم لديه لفيروس في سجن رومية، وهو يحتاج لعملية جراحية بأسرع وقت، فيما أطباء السجون ليسوا مختصين بحالته المرضية. 

إقرأ أيضًا: صور مسربة من داخل مخفر بئر حسن: تمديدات كهربائية متدلية والحالة يُرثى لها!

وكتبت برو: "الي المدعي العام التمييزي، إلى كل محامي وقضاة لبنان، الي الجمعيات الحقوقية،  الي الاعلام، هذا موقوف معرض للموت، صدفة التقيت به ورجله تحتاج لعملية سريعة والا سيتم قطعها وقد يتعرض للموت، الأطباء في السجون غير مؤهلين، يتيم لا أهل له، يبلغ من العمر ٢٥ عاما، ملفه امام محكمة الجنايات في بعبدا، استمرار انتشار المرض سيعرضه لخطورة الوفاة، الرجاء النشر وساسعي للتواصل مع كل المرجعيات (ملاحظة اجرو مضروبي كلها لفوق بس اكيد جربنا نشوف جزء صغير)". 

ولاحقًا أكّدت برو أنّ أن ملفّ الشاب حسان لا يوجد فيه أيّ تأخير من الناحية القضائية وذلك برئاسة القاضي محمد بدران، فيما تقوم القاضية نازك الخطيب بجهود حثيثة من أجل أن يتلقى السجين العلاج اللازم. 

وتأتي هذه القضية لتنضم إلى سلسلة القضايا التي تتعلّق بسلامة الموقوفين في السجناء، خصوصًا بعد وفاة حسان الضيقة منذ شهر، بالإضافة إلى موقوفين إثنين منذ أيّام قليلة في مخفر بئر حسن، بصعقة كهربائية.