أسف عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​شامل روكز​ لـ "تقصير ​الدولة اللبنانية​ تجاه الأشخاص الذين يرفعون اسم لبنان عاليًا ويقومون بمبادرة شخصية لتأمين مشاريع مماثلة وللمشاركة في بطولات عالمية، وذلك ليس بالأمر السهل خاصة في ظل الوضع المتأزم في بلادنا مؤخرًا".

وأعرب روكز، خلال إعلان ​جامعة الروح القدس​ - ​الكسليك​ عن مشاركة أستاذها الرياضي الدكتور ليندوس ضو في سباق ترياتلون للمسافات الطويلة "سويسمان" في ​جبال الألب​ - ​سويسرا​، في مؤتمر صحافي، في حرم الجامعة، عن فخره بوجوده في "جو رياضي يعود به إلى حياته العسكرية، حيث التقى العديد من المبدعين في لبنان وأحدهم ضو"، مشيرًا إلى "أنني تعرفت على ليندوس في سويسرا أثناء تدريبات صعبة للمغاوير، ولفتتني مشاركته معنا في كل المباراة وتفوقه فيها إذ أحرز بطولات عدة. وإنني فخور اليوم به على عدة صعد، إن لناحية الربح وإرادته الصلبة أو لناحية تنظيمه الدقيق".

وأضاف "أنني لست غائبًا أبدًا في العمل البرلماني عن هذا الموضوع، وقد عملنا في ​لجنة الشباب والرياضة​ على اقتراح قانون، ونأمل أن ينطلق في أسرع وقت، وهو الأكاديمية اللبنانية للشباب اللبناني المتفوق في الحياة الرياضية. لذلك، نسعى لتأمين المدارس والجامعات لهم لمتابعة دروسهم وأيضًا تأمين مدربين وإمكانات مالية للمشاركة في بطولات دولية، لأن وجه لبنان يكمن في طبيعته الخلابة وقدرات شبابه ليعكسوا كل جماله وفرادته".

وشدد على "أن الرياضة الجبلية بشكل خاص لها ميزاتها، إذ تعلم الإنسان الحفاظ على وطنه والتشبث بأرضه، لأن لبنان مؤهل ليكون من بين أجمل بلدان العالم من حيث جباله وبحره وشعبه المنفتح والمثقف"، متمنيًا "التوفيق والنجاح لضو في رحلته"، شاكرًا للجامعة "دعمها نشاطات مماثلة ترفع اسم الوطن عاليًا".