إحدى ناقلتي النفط في خليج عمان ترفع علم جزر مارشال واسمها (فرنت ألتير) بينما الناقلة الثانية اسمها (كوكوكا كاريدجس) وترفع علم بنما
 

بعد مرور حوالي شهر على تعرض 4 ناقلات نفط لهجوم قبالة ساحل الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة، أوردت وكالة "رويترز" اليوم الخميس أنباء عن "إصابة ناقلتي نفط بطوربيد في خليج عمان"، مشيرةً إلى أن "شركات شحن قامت بإجلاء طاقمي ناقلتي النفط اللتان تعرضتا للحادث".

في غضون ذلك، لفتت رويترز إلى "أن إحدى ناقلتي النفط في خليج عمان ترفع علم جزر مارشال واسمها (فرنت ألتير) بينما الناقلة الثانية اسمها (كوكوكا كاريدجس) وترفع علم بنما".

وفي المقابل، نقل موقع "بلومبيرغ" عن الأسطول الخامس الأميركي القول إن الحادث أسفر عن تدمير سفينتي نفط في بحر عمان.

كما نقلت "بلومبيرغ" عن مسؤول بميناء الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة قوله إن النار اشتعلت بناقلة نفط بعدما تم تحميلها بالنفط من أبوظبي قبل إبحارها.

وفي السياق ذاته، كشفت وكالة "يونيوز" أنه "تمّ استهداف ناقلتي نفط عملاقتين محملتين بالخام"، وأوضحت أن "الناقلتين المستهدفتين هما من الناقلات العملاقة التي تحمل النفط الخام من الخليج الفارسي"، وأشارت إلى أن "موانئ باكستان وسلطنة عمان تتلقى نداءات استغاثة من ناقلتي نفط في بحر عمان".

ولاحقًا لفتت وكالة أسوشيتد برس إلى "أن البحرية البريطانية تدعو للحذر الشديد بعد حادث غير محدد في خليج عُمان".

من جهته، قال الكوماندر جوشوا فراي، المتحدث باسم الأسطول الخامس الأميركي ومقره البحرين إن "قيادته على علم بوقوع حادث في المنطقة، ورفض الإفصاح عن المزيد"،  وقال "نحن نعمل على الحصول على تفاصيل".

وتجدر الإشارة هنا، إلى أنه "وردت أنباء عن غرق وشيك لإحدى ناقلتي النفط اللتين تعرضتا لانفجارات في مياه بحر عمان"، وفق ما ذكرت قناة العالم الإيرانية.

ويُشار أيضًا، إلى أن خام "برنت" يقفز أكثر من 4% بعد حادث بحر عمان.

ويُذكر، أن "هذا الحادث أتى بعد يوم واحد على استهداف الحوثيين استهدف مطار أبها الدولي جنوبي السعودية بصاروخ كروز ما أسفر عن جرح 26 مدنيًا".

كما لوحظ أن التفجيرات في بحر عُمان تزامنت مع لقاء مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي مع رئيس وزراء اليابان شانزو آبي، وذلك قبل أن تتوضح أهداف هذه التفجيرات ومن يقف وراءها.