الشاب اللبناني إستنكر وانتقد: شو هالمنطق اللي بتحكو فيه
 

إكتسب الشاب اللبناني عبدالله عقيل شهرة واسعة منذ أشهر عدّة، وبرز عبر مواقع التواصل الإجتماعي بسبب مناقشته لموضوعات إجتماعية مختلفة بطريقة ساخرة، حازت على إعجاب أعداد كبيرة من الروّاد العرب، ليكوّن لنفسه جمهور أصبح ينتظر أجدد فيديوهاته. 

ولأنّ الناشطون ما زالوا يتفاعلون مع قضية طلاب الإمتحانات الرسمية بكثافة حتى اللحظة، أخذ عقيل على عاتقه الحديث في هذا الموضوع لكن على طريقته الخاصّة. وكعادته، اختار أن يطلّ بعفوية عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، منتقدًا قرار وزير التربية أكرم شهيب بوضع كاميرات مراقبة داخل الصفوف، طالبًا من وزارة التربية جلب فرقة "فهود" بدلاً من وضع الكاميرات، مستشهدًا بالنظام التربوي في بعض الدول، منها اليابان، حيث أجرت إحدى المدارس الإمتحان لطلابها في الطبيعة وبين الأشجار، وانتشرت الصور من هناك حيث تمّت مقارنتها مع قطاع التعليم في لبنان. 

واستنكر عقيل أيضًا القرار الذي يقضي بعدم السماح للطلاب بطرح الأسئلة أثناء الإمتحان، متسائلاً: "شو هالمنطق اللي بتحكو فيه". 

إقرأ أيضًا: طالبة بريفيه تعرضت للطرد ومُنعت من إستكمال مسابقتها والسبب: الوزير رفض توقيع طلب الترشيح

كما ونصح الطلاب بعدم الإكتراث للكاميرات الموجودة في الصف، قائلًا لهم: "تكو الديجونترات". 

في السياق نفسه، كانت قد انتشرت صباح اليوم تسجيلات صوتية ومنشورات عبر وسائل التواصل الإجتماعي، تُفيد وتؤكّد إنقطاع الكهرباء في عدّة مدارس، وهو ما يعني عدم تمكّن الكاميرات من تصوير التلاميذ، وقالت السيدة في التسجيل الصوتي المتداول: "يعطي العافية وزير التربية ما فيه للشعب اللبناني"، وهو ما أثار موجة من السخرية.