أكّدت قناة NBN، في نشرتها المسائية، أن "الإنشغالات ضاقت بها الأجندة المحلية فتداخلت ال​سياسة​ مع ​الإقتصاد​ والمال والقضاء والأمن والتربية"، مشيرة إلى أن "في السياسة ردّ رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ بالأصالة بعد السجال الذي شهدته الأيام الماضية بين التيارين الأزرق والبرتقالي. فالحريري أكد أنه لا يمكن السكوت على الغلط عبر أي كلام يمس بالكرامات والدستور والأصول والأعراف لافتاً إلى أن البلد لا يُدار بالبهورة وزلات اللسان".

ولفتت إلى أن "كلام الحريري ولم يخلُ من رسائل إلى من هم يزايدون عليه ضمن فريقه السياسي، وطمأن الحريري المزايدين إلى أن صلاحيات رئاسة الحكومة بخير ولا يمكن لأحد أن يمد يده عليها، رافضاً من جهة أخرى أن يتطاول أحد على المؤسسات العسكرية والأمنية"، معتبرة ان "في الاقتصادِ والمال جلساتٌ متتالية للجنة المال ودرسٌ جدي وسريع لمشروع الموازنة وسط حيويةٍ نيابية عَكَسَها حضورُ نحوَ ستينَ نائباً وأشاد بها الرئيس نبيه بري الذي أمِلَ ان تتمكن َاللجنة من إنجاز عملها في اقرب وقت ممكن".

ورأت أن "في طهران، إنجازٌ لملف إطلاق سراح اللبناني ​نزار زكا​ الذي وصل إلى بيروت بصحبة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم وانتقلا معاً من مطار بيروت إلى قصر بعبدا حيث لفت اللواء ابراهيم إلى أن طهران أفرجت عن زكا بناءً لرغبة الرئيس ميشال عون ونقطة على السطر مشدداً على ألا دخول في أية صفقات"، موضحة أنه "قبل أن يصل زكا إلى لبنان حَرُصَ المتحدثُ باسم السلطة القضائية الإيرانية على القول إن ما حصل هو عمليةٌ قضائية نافياً وجودَ أي موقفٍ سياسي فيها".

وبيّنت أن "على خط الوساطة الأميركية في ترسيم الحدود البرية والبحرية بين لبنان وفلسطين المحتلة يَحطُ مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ​دايفيد ساترفيلد​ مجدداً في بيروت خلال الساعات القليلة المقبلة. والمسؤولونَ اللبنانيون ينتظرونَ ما سيحمله المبعوث الأميركي على حد ما أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي أكد ان لبنان لا يزالُ على موقفه الرافض مهلة الستة أشهر للتفاوض. وقال إن هناك بعض التفاصيل والأمور التي استجدتْ في الفترةِ الأخيرة وسنطرحُها مع ساترفيلد مشدداً على وجوب حلها وعلى تمسك لبنان بحدوده وسيادته الكاملة".

وأضافت أن "هذه القضية حضرت اليوم في لقاء بري مع المنسيق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتيش"، مؤكدة أنه"في الشأن التربوي يستعدُ طلابُ لبنان لخوض غمار امتحاناتهم الرسمية بدءاً ب​الشهادة المتوسطة​ غداً".