استضافت ثانوية المهدي في بعلبك رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق في لقاء حواري حول "رؤية المجلس البلدي التنموية للمدينة، وسبل تعزيز التواصل مع المجتمع المحلي".

بلوق
وفي كلمة لبلوق أكد فيها "حرص المجلس البلدي على التواصل مع كل شرائح المجتمع والهيئات التربوية والثقافية والنقابية والاقتصادية والاجتماعية، للوقوف على آرائهم واقتراحاتهم، وإشراكهم في العمل الذي من شأنه المساهمة في التطوير وتحسين الأداء"، مشيرا إلى "تخصيص يوم الأربعاء من كل أسبوع لتلقي شكاوى واقتراحات المواطنين ما بين الساعة التاسعة صباحا والثانية عشرة ظهرا".

واعتبر أن "العمل الجماعي المعتمد على استثمار كل الطاقات، والاستفادة من أفكار الآخرين، يغني التجربة، ويفتح الآفاق على خيارات متعددة وأكثر جدوى وفائدة للصالح العام، ومن الضروري تقديم الأهالي المشورة لنا ولفت نظرنا إلى أي تقصير أو خلل، فالنقد البناء هو السبيل الأمثل لتدارك العثرات وتصويب المسار".

وقال: "المال العام نحن مؤتمنون عليه، فلا يجوز لنا التساهل بشأنه أو السماح بهدره، لذا سنعمل وفق خطة واضحة، وبكل شفافية ومصداقية، لتقديم النموذج في العمل البلدي، الرامي إلى جعل بعلبك شمس المدن اللبنانية".

وعدد المشاريع التي هي قيد التنفيذ، والمشاريع التي تتم متابعتها أو تحضير ملفاتها.

وختم بلوق: "بعلبك التي يعرف لبنان من خلالها، لما تحويه من مواقع أثرية عالمية، ما زالت حتى الآن غير مصنفة كمدينة سياحية، رغم أن كل سائح يزور لبنان قبلته الأساس هي آثار بعلبك، وخصوصا القلعة، لذا المطلوب من الدولة إنصاف مدينة بعلبك، وإيلائها العناية والاهتمام بما يليق بأهلها وبمكانتها التاريخية والحضارية".