اصدر مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان قرارا رقم 87م/2019 لدعوة الهيئات الناخبة لانتخاب أعضاء المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في الجمهورية اللبنانية الاتي نصه: 

بناء لأحكام المرسوم الاشتراعي رقم 18/1955وتعديلاته. بناء على لوائح الشطب الصادرة عن المديرية العامة للأوقاف الإسلامية بأسماء الذين لهم حق انتخاب أعضاء المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في الجمهورية اللبنانية المصححة والتي تم نشرها أصولا في مركز كل دائرة وقفية في كافة المناطق اللبنانية وفقا لما نصت عليه المادة 12 من المرسوم الاشتراعي رقم 18/1955.

بناء على مقتضيات المصلحة الإسلامية العليا. يقرر ما يأتي:

المادة الأولى: تدعى الهيئات الناخبة المنصوص عليها في المرسوم الاشتراعي رقم 18/1955 وتعديلاته، لانتخاب أعضاء المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في الجمهورية اللبنانية، وتحدد الساعة التاسعة من صباح يوم الأحد بتاريخ 14 صفر 1441?، الموافق13 تشرين الأول 2019م موعدا لإجراء الانتخابات في كافة الأقضية والمحافظات والمناطق اللبنانية بحضور ثلثي أعضاء الهيئة الناخبة؛ وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني تعقد جلسة الانتخاب الثانية في الساعة العاشرة من اليوم نفسه بحضور نصف أعضاء الهيئة الناخبة المنصوص عليها في المادة العاشرة من المرسوم الاشتراعي رقم 18/1955.

المادة الثانية: تجري العملية الانتخابية لمحافظة بيروت في بهو دار الفتوى في بيروت، وبالنسبة لسائر المناطق في دائرة الأوقاف المعنية في كل منطقة، باستثناء دائرة أوقاف البقاع ودائرة أوقاف بعلبك- الهرمل فإن العملية الانتخابية تجري في دائرة أوقاف البقاع مبنى دار الفتوى.

المادة الثالثة: تقدم طلبات الترشيح لعضوية المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى لمختلف المناطق مباشرة في المديرية العامة للأوقاف الإسلامية في العاصمة بيروت وفق النموذج المعد في المديرية لهذه الغاية، وذلك اعتبارا من تاريخ صدور هذا القرار وضمن مهلة أقصاها نهاية الدوام الرسمي ليوم السبت 29/6/2019م، وتعلن أسماء المرشحين المقبولين في مركز كل دائرة وقفية قبل 15 يوما على الأقل من موعد الانتخاب.

المادة الرابعة: تكلف المديرية العامة للأوقاف الإسلامية بإجراء المقتضى وفق الأصول المرعية الإجراء، و ينشر هذا القرار ويبلغ حيث تدعو الحاجة.