سجال التقدّمي والمستقبل تحت سقف الشراكة
 
إهتزّت دعائم التسوية الداخليّة دفعة واحدة،  حتى أصبح الصراع السياسيّ في لبنان شبه يوميّ. واتّخذ صراع تيّار المستقبل والحزب التقدّمي الإشتراكي حيّزًا على موقع "تويتر" بعدما كان سابقًا بين الأوّل والتيّار الوطني الحرّ.
 
وبدأ السجال صباحًا بين عضو اللّقاء الديموقراطي النائب بلال عبدالله وعضو كتلة المستقبل النائب محمد الحجار، إلى أن دخل فريق الدفاع إلى ساحة الصراع، أمين عامّ "تيّار المستقبل" أحمد الحريري، من جهّة، وأمين سرّ "الحزب التقدّمي الإشتراكي" ظافر ناصر من جهّة أخرى.
 
بدايةً كان لـِ موقع "لبنان الجديد"، مُقابلة خاصّة مع النائب عبد الله الذي اعتبر أنّ هناك ثوابت مُتّفق عليها ويجبُ تنفيذها، مُشدّدًا على أنّ الذي زاد من حدّة الخلاف هي الأساليب الإبتزازيّة التي إستُخدمت من جانب الطرف الآخر على بعض أعضاء بلديّة شحيم لتغيير موقفهم.
 
وعن مسح تغريدته بعد طلب من الحجار، ردّ عبدالله:" إزالة التغريدة أتت بعد تمنّي من جانب وليد بيك ليس إلّا"، متوجّهًا إلى تيّار المستقبل "بالعودة إلى رفيق الحريري".
 
من جهّة أخرى، كشف أمين سرّ "الحزب التقدّمي الإشتراكي"، السيّد ظافر ناصر، أنّ هناك مُمانعة من جانب تيّار المستقبل على تنفيذ الإتّفاق بيننا وهو تغيّير بـِ موقع رئيس بلديّة شحيم.
 
 
وقال: "التفاصيل يدركها جيّدًا تيّار المستقبل والأشخاص المعنيّين،  وفي السياسة يُمكنك أن تقومي بمعركتك السياسيّة التي تخترينها إلّا الضغط على الناس هذا الأمر بات غير مقبولًا، والعمل السياسي لا يكون على الشكل التالي نهائيًّا".
 
وفي تصريحٍ لـِ موقعنا، أكّد ناصر أنّ "هناك شراكة فعليّة بين المستقبل والتقدّمي، كما أنّنا نحنُ لا نريد أن تصل الأمور إلى ما آلت إليها الآن، فنحنُ لا نملك أيّ مشروع في هذا السياق على العكس، مُعتبرًا أنّ "هناك إتّفاق ويجبُ تنفيذه".
واعتقد أنّ الأمر سوف يُحلّ في القريب العاجل، قائلًا:" وقبل أن نتحدّث بشكل مباشر لا يُمكننا قول أيّ شيء"، خاتمًا أنّ هذا الموضوع "أصحابه بيعرفه كلّ تفاصيله".
 
وبحسب مصادر  مُقرّبة من تيّار المستقبل لـِ موقع "لبنان الجديد"،  فإنّ الموضوع بات قيد المُعالجة وموضوع الردود الكلاميّة إنتهى.
 
وكان الأمين العامّ لـِ "تيّار المستقبل" أحمد الحريري، قد ردّ عبر "تويتر"، على ناصر على تعليقه على تغريدة وليد بيك، بالقول:"كلامك أو كلام معلمك يا رفيق ظافر مش مقبول.. سعد الحريري ما بيقطع أرزاق .. إبن رفيق الحريري بنى أرزاق ودفع من لحمو الحي وإنتو أول العارفين .. يا عيب الشوم".
 
ووقع السجال على مداورة الرئاسة في بلديّة شحيم، حيثُ نصّ الإتّفاق على أنّ المدّة تكون لـِ ثلاث سنوات.