هاجمت عناصر إرهابية نقطة تفتيش أمنية، شمالي سيناء حيث جرى تبادلا لإطلاق النار.
 
ووقع الهجوم في الصباح الباكر أثناء صلاة عيد الفطر، عقب الفجر، حيث استمر تبادل إطلاق النار لفترة، كما شوهدت تعزيزات أمنية متوجهة لموقع الهجوم، وفق ما أوضحت مصادر محلية لوكالة "سبوتنيك" .
 
وأسفر الهجومم عن مقتل 10 من أفراد الأمن منهم ضابطين وثمانية جنود.
 
ونفّذت الهجوم مجموعة إرهابية على الطريق الدائري بشمال سيناء، حيث وقع اشتباك بين المهاجمين وقوات الأمن، وسقط قتلى من الجانبين، فيما توجهت تعزيزات أمنية لموقع الهجوم، وقامت بمطاردة المهاجمين وتمكنت من قتل عدد منهم، بحسب ما أفاد التلفزيون المصري.
 
وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان إن "عددا من العناصر الإرهابية استهدفوا صباح اليوم كمينا أمنيا غرب مدينة العريش، وتم التعامل مع تلك العناصر وتبادل إطلاق النيران، مما أسفر عن مقتل 5 من العناصر الإرهابية، واستشهاد ضابط وأمين شرطة وعدد 6 مجند".
 
وتصاعدت المواجهة بين قوات الأمن والجماعات الإرهابية في سيناء عقب الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في 30 حزيران 2013 عقب مظاهرات معارضة له.
 
وأطلقت السلطات المصرية في شباط 2018 عملية أمنية واسعة لملاحقة العناصر الإرهابية في سيناء وعلى الحدود الغربية ومناطق أخرى في مصر، وأسفرت العملية عن تصفية أعداد كبيرة من العناصر المتطرفة وقطع خطوط تمويلها وإمدادها عبر الحدود الغربية والشرقية، وهو ما أدى لتراجع ملحوظ في معدل تنفيذ الهجمات الإرهابية في الفترة الأخيرة.