شمسطار تتشح بالسواد: بأي حال عُدت يا عيد
 

لم يستفق اللبنانيون بعد، من صدمة رحيل أربعة شبّان من بلدة يارون الجنوبية جرّاء حادث سير مروّع، في الولايات المتّحدة الأميركية، ليتلقّوا خبر وفاة 3 شبّان آخرين على طريق عام بلدة شمسطار- العقيدية، في نفس يوم وصول جثامين الشبّان الأربعة ودفنهم في بلدتهم. 

"بأي حال عُدت يا عيد"، بهذه الكلمات نعت مواقع التواصل الإجتماعي 3 شباب بعمر الورود، كتبوا السطر الأخير من حياتهم مثل الآلاف من الشباب اللبنانيين، لا سيما وأنّ نسبة حوادث السير على طرقات لبنان مُرتفعة. 

أطلقوا عليه "طريق الموت"، هو نفس الطريق الذي قضى فيه أبناء بلدة شمسطار إثر حادث تصادم وهم: مصطفى حسين الحاج حسن (19 عامًا)، حسين علي العزير(17 عامًا) ومحمد نبيل الحاج حسن (20 عامًا). كما وأكّدت صفحة الدفاع المدني وقوع 3 جرحى آخرين، وتمّ نقلهم جميعًا إلى مستشفى رياق ومستشفى اللبناني الفرنسي في زحلة. 

إقرأ أيضًا: بعد تضارب الروايات حول مقتلها: قريب الطفلة أماسا يكشف ما حصل!

وتفاعل الكثير من النشطاء مع هذا الخبر المؤسف، وجرى تناقل صور الشبان بكثافة في الساعات الأخيرة، مُرفقين معها كلمات تعزية لأهالي الضحايا وبلدة شمسطار خصوصًا، مطلقين صرخة توعوية جديدة لكافّة الشباب بتوخّي الحذر أثناء القيادة واحترام قوانين السير، لكي لا نخسر المزيد من الضحايا، لا سيّما وأنّ طرقاتنا تحتاج لإعادة تأهيل. 

ونشير في هذا السياق إلى أنّه، تم تحديد موعد لتشييع الشبان الثلاثة بحسب ما أعلنت بعض الصفحات المختصّة بآخر أخبار بلدة شمسطار، حيث سيكون في تمام الساعة الخامسة عصر اليوم، في حسينية أمير المؤمنين (ع). وجاء في المنشور التالي: "بمزيد من الأسى واللوعة، تزف بلدة شمسطار ثلاثة من أقمارها المأسوف على شبابهم مصطفى حسين الحاج حسن، حسين علي العزير، محمد نبيل الحاج حسن. ستشيع جثامينهم الطاهرة اليوم 1/6/2019 عند الساعة 5:00 عصرًا في حسينية أمير المؤمنين (ع)- شمسطار".