ولا شي بلد العجايب ابتسم انت في لبنان
 

أصبح من البديهي معرفة أنّ النظام في لبنان، يُطبّق فقط على "ناس وناس" وعلى الحلقة الأضعف من المواطنين، لذا لن يكون من المستغرب الحديث في هذا الموضوع الذي بات يعيه جيدًا الصغير قبل الكبير. 

 

فآخر الممارسات التي تجلّت في هذا "المفهوم البديهي اللبناني"، والذي تجرّأ أحدهم على توثيق ذلك بالصوت والصورة، بعدما شعر بالظلم والغبن، كانت عبارة عن ظهور أحد عناصر قوى الأمن الداخلي على درّاجة نارية من دون أن تحمل لوحة، مباشرةً بعدما تمّ الحجز على دراجته النارية. 

 

وصوّر الشاب هذه اللحظة بهاتفه، ونشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلاً: "حجزولي موتسيكلي وهلأ شفنا بالفيديو الدركي على الموتسيكل ومن دون نمرة..." واستعرض الشاب بعدها مجموعة من الدراجات النارية المحتجزة، والتي تحمل لوحات وقارنها بدراجة العنصر التي صوّرها. 

 

إقرأ أيضًا: بالفيديو: شاب يحرج باسيل أمام الآلاف بتصرف غير متوقع!

 

وأضاف: "يعني ما بعرف شو بدي خبركن صراحة... شو تعليقن عاللي عم تشوفوه؟" 

 

ولاقى المقطع المصوّر تفاعلاً كبيرًا من قبل الرواد اللبنانيين، الذين عبّروا عن تضامنهم مع هذا الشاب من خلال عدّة تعليقات جاءت معظمها على هذا الشكل: "ولا شي. بلد العجايب ابتسم انت في لبنان، “القانون. الذي لا يطبق علي الجميع لا يجب ان يحترم ..." 

 

والجدير بالذكر أنّ موضوع حجز الدراجات النارية، عادةً ما يحظى باعتراض كبير من قبل الشباب اللبناني، على إعتبار أنّ القانون لا يسري على كافّة الشعب، خاصةً وأنّ قوى الأمن باتت تشدّد في السنوات الأخيرة وتكثّف من حواجزها في مختلف المناطق اللبنانية لرصد المخالفين.