الجيش الإسرائيلي يكشف نفقًا على الحدود مع لبنان يمتد لـ 77 مترًا
 

بعد مرور 6 أشهر على إطلاق عملية "درع الشمال" لتدمير أنفاق ادعى أنها لـ"حزب الله"، كشف الجيش الإسرائيلي عن "آخر" نفق هجومي قال إنه يخترق الحدود الشمالية من لبنان وحفره "حزب الله" لإستخدامه في عمليات هجومية ضد إسرائيل. 

وفي السياق، غرد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على" تويتر": "الجيش الاسرائيلي تمكن من كشف وإحباط كل الأنفاق الهجومية الخارقة للحدود وبذلك أزال عنصر المفاجأة الحيوي والمهم في خطة حزب الله الهجومية".

وأضاف: "تم السماح بالدخول إلى النفق الهجومي الذي حفره حزب الله انطلاقًا من قرية رامية... اخترق الحدود الإسرائيلية لمسافة 77 مترًا حيث يعتبر النفق الأهم في منظومة أنفاق حزب الله الخارقة للحدود والتي كشفت ودمرت خلال حملة درع الشمال وذلك قبيل هدمه إلى غير رجعة".

وتجدر الإشارة هنا، إلى أن "الجيش الاسرائيلي نظم أمس الأربعاء جولة للصحافة على الحدود مع لبنان، وسمح لأول مرة للصحفيين بالدخول الى النفق الهجومي الخارق للحدود والذي حفره حزب الله انطلاقًا من قرية رامية الشيعية والذي اخترق الحدود الاسرائيلية لمسافة 77 مترًا".

كما يُشار، إلى أن "الجيش الإسرائيلي كان قد أعلن في 13 من شهر كانون الثاني الماضي، انتهاء عملية درع الشمال التي بدأها الجيش في 4 كانون الأول، بعد اكتشاف وتدمير 6 أنفاق تمتد من قرى الجنوب إلى الداخل الإسرائيلي".