على خلفية اتهامه بالخيانة لأغلب أعضاء المجلس البلدي أصدر نائب رئيس بلدية نحلة منير شقير بيان نشره على صفحته الشخصية "فيسبوك"، موجه لأهالي بلدة نحلة عمومًا، وإلى رئيس البلدية الحالي وآل يحفوفي خصوصًا، قال فيه:

"يعمد بعض الأشخاص من آل يحفوفي وقيس إلى إتهام عائلة شقير بالخيانة جراء الموقف الذي اتخذته بقرار تقديم استقالتي من المجلس البلدي بسبب تهميش عائلة بأكملها، إضافةً إلى التهديد من قبل بعض الأعضاء بطرح الثقة بنائب الرئيس في شهر 9 عند انقضاء ثلاث سنوات وهي المهلة القانونية لطرح الثقة لآل يحفوفي العقلاء منهم.

ليس الخائن من يلتزم الإتفاقات والعهود إنما الخائن من ينقد الاتفاقات ويلغي الآخر بالمشاركة والتقارب بين العائلات كافة.. وأنتم من نقد الإتفاقات ونكس بالعهود وليس آل شقير..

إلى من هم في المجلس البلدي أنتم أمام القانون تستطيعون الإستمرار في المجلس البلدي ولا يستطيع أحد القيام بشيء من الناحية القانونية أو الإعتراض عليكم بما تقومون به.. فأنتم من أراد الاستفراد بالقرار وتحملوا مسؤولية ما صنعت أياديكم..".

يُشار هنا، إلى أنه "في 28 آيار الحالي قدم ستة أعضاء من بلدية نحلة من أصل 15 عضوًا يتألف منهم المجلس البلدي استقالتهم إلى محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، وذلك احتجاجًا على عدم التزام رئيس بلديتها الحالي الدكتور جمال اليحفوفي بالإتفاق الذي رعاه حزب الله والذي يقضي بمناصفة ولاية المجلس البلدي للأعوام الستة ثلاثة سنوات لآل يحفوفي والثلاث المتبقية لآل يزبك وهما العائلتين الأكبر في البلدة إلا أن تمنع رئيس البلدية الحالي اليحفوفي ونقضه الإتفاق من خلال عدم تقديم استقالته وانتخاب رئيس جديد دفع بالأعضاء الستة من إلى تقديم إستقالتهم".

إقرأ أيضًا: استقالة نائب رئيس بلدية نحلة مع 5 أعضاء من المجلس البلدي