حسن بزي عبر لبنان الجديد: الخلاف الحاصل ليس بين المبرّة وحركة أمل، بل مع شخص بعينه تجاوز وتطاول
 

أخذ المحامي حسن بزي على عاتقه الردّ على السيد نصرات قشاقش بعد تسريب التسجيل الشهير له ضد السيد الراحل محمد حسين فضل الله، سواء كان هذا الردّ من خلال القضاء أم من خلال صفحته على موقع "فيسبوك". 

وفاجأ بزي متابعيه مساء أمس، بعدما كتب منشورًا أشار فيه إلى أنّ سبب وفاة والد قشاقش كانت “سكتة قلبية” بحسب تقارير المستشفى وليس قتلاً، لا سيّما وأنّ قشاقش اتّهم فضل الله بأنّه المسؤول الأول عن قتل والده. 

وجاء في المنشور الذي أطلق عليه بزي "منشور استفتاحي" ما يلي: "منشور إستفتاحي.... وثيقة وفاة المرحوم والدك بتقول أنه توفي نتيجة سكتة قلبية علماً انه أوراق دخول المستشفى تؤكد بقاءه فيها عدة أسابيع... طيب كيف بكون تم إغتياله بفتوى من سماحته يا مفتري؟ بالمستندات لاحقك عالدعسة” وأضاف: "بعدين مش عيب عليك كنت تلميذ بمدارس المبرات ومجاناً تحكي عمن أحسن إليك في طفولتك؟". 

إقرأ أيضًا: بعد توضيح وزارة التربية: التيار الوطني الحر يعترض على منصب هنادي بري الجديد

وبعد تناقل هذه المعلومات عبر السوشيل ميديا مثيرة موجة عارمة من الجدل، ردّ موقع "حيرام نيوز" على بزي، واصفًا ما أدلى به مؤخرًا بالأكاذيب، مؤكدًا أنّ والد قشاقش قد توفّي بذبحة قلبية بعد تعرّضه للضرب من قبل مجموعة شبّان لأنّه اعترض على صورة مهينة للرئيس نبيه بري كانوا يحملونها. 

وتابع الموقع قائلاً بأنّ "هؤلاء الشباب قد منعوا أهله من إسعافه إلى المستشفى لساعات طويلة، لذا تعرّض لأكثر من ذبحة قلبية وتوفّي بعدها". 

وأشار الموقع أنّ السيد قشاقش، قد طُرد من المبرة لأنّه لم يقبل بعبارات طائفية تردّدت هناك ضدّ حركة أمل، قائلين أنّ المبرّة في الأصل، هي ملك للإمام الصدر وتولّى زمام الأمور فيها السيد فضل الله بعد غيابه". 

وأمام هذا الأخذ والردّ، أجرى موقعنا اتصالاً بالمحامي بزي لإعطاء رأيه بهذه الإدّعاءات، واعتبر أنّ ما قيل لا يستحق الردّ مؤكدًا أنّه “كلام صبياني وتافه ولا أساس له ومن المعيب الردّ عليه”، منوهًا أنّ الخلاف الحاصل ليس بين المبرّة وحركة أمل، بل مع شخص بعينه تجاوز وتطاول، وهذا الموضوع ستفصل فيه السلطة القضائية، مشددًا على أنه يمتلك الوثائق التي تثبت أنّ المرحوم قد توفّي نتيجة سكتة قلبية.