اعلنت المديـرية العامـة ل​قوى الأمن الداخلي​ ـ شعبة العلاقات العامـة في بيان انه في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في ​قوى الامن الداخلي​ لملاحقة وتوقيف تجار ومروجي ​المخدرات​ في جميع المناطق اللبنانية، والتي تظهر نتائجها بشكل لافت من خلال عدد الموقوفين وكمية المخدرات المضبوطة، الأمر الذي ساهم بشكل فعال في الحد من انتشار هذه الآفة. وعلى أثر ذلك، تُتابع قطعات الشعبة اجراءاتها الاستعلامية لتقصي المعلومات عنهم تمهيداً لتوقيفهم بالتنسيق مع القضاء المختص.

واوضح البيان انه نتيجة الاستقصاءات والتحريات، تمكنت الشعبة من تحديد هوية أحد المروجين الذي ينشط ضمن نطاق ​محافظة جبل لبنان​ وبخاصة في منطقتي كسروان وجبيل، ويدعى: ه. ا. (مواليد عام 1999، لبناني) وبتاريخ 20/5/2019، وبعد عمليات رصد ومتابعة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه في منطقة غزير، وضبطت بحوزته: 72 ظرفاً بداخل كل منها حوالي غرام واحد من مادة الهيروين، وجهاز خلوي عدد 2 يستخدمهما للتواصل مع زبائنه، اضافة الى مبلغ مالي ناتج عن عمليات بيع المخدرات.

وذكر انه بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه لجهة ترويج المخدرات. واجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوط المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.