لبنان أصبح بقلب الموجة اللاهبة
 

يبدو أنّ الأجواء الصيفية ودرجات الحرارة المُرتفعة قد دخلت حيّز التنفيذ لهذا العام، بعدما وصلت موجة الحرّ المرتفعة فجر اليوم، وها هي تُلامس الـ 45 درجة في مصر، ما دفع هيئة الأرصاد إلى إصدار تحذيرات عدّة لتفادي أضرار هذه الموجة. 

لم يقتصر الأمر على هذه التحذيرات، بل أصدرت وزارة التربية والتعليم في مصر بيانًا أعلنت فيه عن تأجيل إمتحانات شهادات الدبلومات الفنية اليوم. وأشار مجلس الوزراء في بيانه إلى أنّه سيتم تأجيل إمتحانات اليوم الخميس إلى يوم السبت في 1 حزيران 2019، على أن “تستكمل باقي الامتحانات في موعدها كما هو موضح في الجداول المعلنة مسبقاً.  

إقرأ أيضًا: الأب مجدي علاوي لـ «لبنان الجديد»: «ليقطعوا الكهرباء عن السياسيين وليس عن فرن الفقراء»

كذلك الأمر بالنسبة لرئيس جامعة سوهاج حيث جاء في البيان الذي أصدره التالي: "القرار جاء حرصاً على حياة الطلاب من تعرضهم للارتفاع الشديد في درجات الحرارة والتي ربما تصيبهم بضربات الشمس، ينتج منها تعرضهم للخطر". وأشار عزيز إلى أن "الامتحانات التي سيتم تأجيلها بجميع الكليات ستعقد في آخر يوم بعد نهاية الاختبارات". 

درجات الحرارة المرتفعة هذه، ستطال الدول المجاورة كذلك، وها هو لبنان أصبح "بقلب الموجة اللاهبة" بحسب ما أعلنت صفحة الأب إيلي خنيصر عبر موقع فيسبوك، فما هي التفاصيل؟ 

إقرأ أيضًا: الوضع في سجن رومية تفاقم: حريق في مبنى «د» وجرحى وربما ضحايا!

وأكّدت صفحة خنيصر أنّ الأجواء بدأت بالتحوّل إلى حارة في لبنان والدول المجاورة، وستستمرّ الكتل الساخنة اعتباراً من صباح الخميس ولغاية ظهر السبت، وستصل الحرارة في البقاع إلى 38 درجة. 

وأشارت الصفحة إلى أنّ الكتلة اللاهبة ستستقر "حتى قبل ظهر السبت وتعود الأجواء المنعشة تسيطر من السبت بعد الظهر ولغاية يوم الإثنين، بحيث ستصل كتلة مدارية ثانية متجهة من الربع الخالي (جنوبية شرقية) ومصر وليبيا (غربية) نحو فلسطين ولبنان وقبرص وتعاود الحرارة نشاطها بخاصة في البقاع الذي لن تتلطّف اجواؤه خلال هذه الفترة بل ستبقى الحرارة مرتفعة فوق 33 درجة".