قالت مساعدة قسم الأمراض الجلدية والتناسلية في جامعة موسكو الطبية الأولى، لودميلا سميرنوفا، إنّ «هناك طرقاً مختلفة تعمل مع بعضها لمكافحة السيلوليت».
 
والسيلوليت هو تغيّر في الطبقة الطبوغرافية للجلد يحدث لدى معظم الإناث في سنّ البلوغ وما بعده، ويظهر كتغيير لتضاريس الجلد تتمثل بوجود ندب غائرة في منطقة الحوض والأطراف السفلية والبطن.
 
وأشارت سميرنوفا إلى «ضرورة تقليل كمية الكربوهيدرات في النظام الغذائي، وممارسة الرياضة بشكل منتظم، والخضوع لتدليك موضعي مرّتين في الأسبوع مع استعمال مرهم خاص». وأكدت أنّ «اتّباع هذه النصائح العلاجية الثلاث كفيل برؤية النتائج الأولى في غضون أسبوعين».
 
وأوضحت الخبيرة الروسية أنّ «المواظبة على نظام غذائي صحّي وممارسة التدليك في المنطقة التي يظهر فيها السيلوليت لا تجلب النتائج المرجوّة دون بذل جهد بدني». من جهتها، نوّهت طبيبة التجميل وإختصاصية الأمراض الجلدية والتناسلية، نتاليا كولينكو، إلى أنّ «السيلوليت يظهر نتيجة تراكم الدهون الزائدة في الخلايا أو بسبب فشل هورموني».
 
وأجمعت آراء جميع الأطباء والخبراء على أنه من المستحيل هزيمة السيلوليت نهائياً، لأنه سيعود مع الوقت، حال توقف المرأة عن اتّباع نظام غذائي صحّي وممارسة الرياضة بانتظام».