قام رئيس هيئة أصحاب الحق سماحة الشيخ نظير جشي بتقديم واجب العزاء لعائلة الشهيد حسان الضيقة مع وفد مرافق له حيث التقى بوالد الشهيد الاستاذ توفيق الضيقة وعائلتهم المفجوعة بولدها الذي قضى نحبه داخل المعتقلات اللبنانية جراء تعرضه للضرب والتعذيب المبرح على يد شعبة المعلومات حيث قال سماحته:


ان ما يحصل في السجون والمعتقلات اللبنانية من هتك لحقوق الانسان والمواطنية وعلى يد الاجهزة الامنية امر معيب ويجب ان يتم وضع حد لكل تلك الانتهاكات الصارخة التي تحصل..


وأشار الى ان الاستهتار الموجود في اروقة القضاء بأرواح الموقوفين والذل الذي يتعرضون له أمر مشين في القرن الواحد والعشرون حيث لم تعد هذه الامور موجودة في الصومال حتى..


واشار الى انه يجب ان يصار الى تحرك سريع وتعاضد شامل على مستوى الوطن من اجل انهاء ملف السجون اللبنانية ولفتح صفحة جديدة لأبنائه..


كما لفت الانتباه الى ان الامور ان استمرت على هذا المنوال داخل السجون فاننا على ابواب انتفاضة للموقوفين لن تقوم قيامتها الا بعد اعطائهم حقهم بالعيش الكريم..وهذا الامر ان حصل فإن من يتحمل مسؤوليته هي جلاوزة هذه السلطة الحاكمة والمستبدة بل والمستغفلة لعقول المواطنين واذهانهم والتي تتعامل معهم على انهم خواريف يذبحونها متى نضج لحمها..


كما طالب فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس النواب ودولة رئيس مجلس الوزراء بتحمل مسؤولياتهم والايفاء بالوعود والعهود التي اعطوها للناس .. واختتم قائلا .. ان لنا بسماحة السيد حسن نصرالله أملا كبيرا ان يحرك هذا الملف وكما الجميع يعلم انه باشارة واحدة من سماحته ينجز هذا الملف ..


واردف قائلا: سيكون لنا قريبا تحركات شعبية سلمية في كل مكان للمطالبة بالعفو العام حتى اقراره.