أوريو ليست حلالاً، تغريدة نشرها حساب الشركة وأثارت ارتباك المسلمين
 

جدل كبير بقي قائمًا عبر السوشيل ميديا لأيّام عدة وخاصةً في الدول العربيّة، وذلك بعد إنتشار خبر يُفيد بأنّ بسكويت أوريو الذائع الصيت ليس حلالاً، وذلك بناءً على تغريدة كتبها الحساب الخاصّ بهذا المنتج عبر موقع "تويتر". فما القصّة؟ 

بادر أحد الناشطين بسؤال الحساب، عمّا إذا كان بسكويت أوريو حلالاً، ليصدم الردّ بعد ذلك جميع المسلمين، حيث جاء بهذا الشكل: "أوريو ليست حلالًا. شكرًا على رسالتك"، لكن بعد الضجة الكبيرة التي أحدثتها هذه الجملة، سارع الحساب إلى حذفها فورًا. 

إقرأ أيضًا: دراجات إسعافية في بيروت تلبي النداء في ظل زحمة السير الخانقة!

وأكّدت الشركة بعد ذلك أنّ المعلومة التي أدلت بها، قصدت بها المنتج الموجود في الولايات المتحدة الأميركية وكندا فقط، مستثنية بذلك الدول الإسلامية والعربية. وأكّدت هذا الأمر بتغريدة جديدة جاء فيها: "نؤكد لكم أن جميع منتجاتنا حلال ومتفقة مع القوانين واللوائح المحلية بمنطقتكم، ونسعى لتزويد عملائنا بأفضل جودة للمنتج، وسنضع تفاصيل أكثر لتزودكم بمعلومات واضحة حول مكوناتنا ومدى ملائمتها لأنظمتكم الغذائية". 

إقرأ أيضًا: عريس البحر: هاني أراد إنقاذ فتاة من الغرق في صور لكنه فارق الحياة!

كما وأشار المتحدث بإسم شركة مونديلز، المصنّعة للبسكويت الشهير، أنّ جميع المنتجات التي يتمّ بيعها لدول مجلس التعاون الخليجي حلال، وتتوافق مع المواصفات والقوانين القياسية المحلية، مضيفًا: "نحن دائمًا نسعى لتزويد عملائنا بمنتجات بأفضل جودة ممكنة، وتوفير المعلومات حول المكونات بشكل واضح على العبوة، ليعرف الناس ما يلائم أنظمتهم الغذائية". 

وتشدّد بعض المصادر، على أنّ شحنات أوريو المستوردة تخضع للفحص في قسم سلامة الأغذية في دبي. كما وتخضع بشكل دوري، عينات من البسكويت في مختبر دبي المركزي، ويتمّ التأكد هناك من مطابقتها للمواصفات وعدم وجود المشتقات الحيوانية فيها أو حتى الكحوليات.