يتضمن مميزات عدّة ستسهل حياة اللبنانيين
 
من منّا لا يُعاني من قطاع النقل العام في لبنان الذي "يُعاني" في الأصل ويحتضر كما كلّ القطاعات الأخرى؟ وعلى الرّغم من ذلك ورغم الأزمات التي تمرّ بها البلاد، ما زال بعض الشباب اللبناني ينبض بالحياة والتفاؤل والطاقة... 
 
ولا يتردّدون في توظيف هذه الطاقة والأحلام على شكل مشاريع حقيقية ويسعون دائمًا للنهوض بالمجتمع، كما فعل مجموعة من الشبّان وأطلقوا تطبيق "يلا باص" (Yalla Bus)،  
بعدما شعروا كما كل اللبنانيين، بالمعاناة التي يتكبدّها المواطن من أجل التنقل في المواصلات العامّة غير المنظّم، يوميًا. 
 
هم 4 طلاّب في الجامعة الأميركية في بيروت (يارا نصار، تيريز كيروز، جورج جحا وغسان زغيب)  بدأوا بهذه الفكرة  من خلال إطلاق نسخ ورقية وإلكترونية توضّح جميع خرائط الباصات التي تتواجد في العاصمة، وبعد نجاح هذه الخطوة قرّروا تنفيذ مشروع التطبيق ليسهّل حياة كُثُر ممّا يعتمدون على الوسائل العامة في تنقلاتهم. 
 
 
وعن مميّزات هذا التطبيق الذي يتوفّر على نظامي أندرويد و "IOS" ومن المفترض إطلاقه قريبًا، فإن المستخدم يمكنه من خلال الـ "جي بي أس" الموجود في الباصات، أن يحصل على مسار الباصات في المكان الذي يريد الإنطلاق منه بالإضافة إلى الساعة التي سيصل فيها الباص، وذلك كلّه من خلال تحديد مكان تواجده عبر التطبيق. 
 
وبعد إطلاقه، سيتمكّن المستخدم أيضًا من كتابة رأيه بعد ركوبه لباص معيّن، على غرار تطبيقات التاكسي المعروفة، وهو ما سيُساعد الراكب على معرفة تفاصيل عن وسيلة النقل التي سيستخدمها، إن كان من حيث النظافة أو تعامل السائق وغيرها من المعلومات.  
 
وبدأت هذه الفكرة تلقى رواجًا على مواقع التواصل الإجتماعي، لا سيّما وأنّ هذا التطبيق سيوفّر الباصات القانونية ممّا يعطي للمواطنين شعورًا بالأمان أكثر. ويأمل كثيرون من خلال هذا المشروع، تشجيع الناس على إستخدام وسائل النقل العام أكثر وهو ما قد يخفّف من زحمة السير الخانقة المعروفة في الشارع اللبناني.