أكمل نادي "الأنصار" عقد فرق الدور نصف النهائي لمسابقة كأس لبنان في كرة القدم، بفوزه على غريمه التقليدي "النجمة" بنتيجة 2-1، في مباراة "الأمسية الرمضانية" التي جرت بينهما على ملعب "مدينة كميل شمعون الرياضية" أمام حشد جماهيري، في ختام مباريات الدور ربع النهائي.
 
وسجل هدفًيْ "الأنصار" في الشوط الأول المهاجمان السنغالي الحاج مالك بكرة متوسطة الارتفاع إلى يسار الحارس علي السبع اثر تمريره أمامية من التونسي حسام اللواتي، وحسن "سوني" سعد بكرة رأسية الى المقص الايمن لمرمى السبع.

فيما سجل لـ"النجمة" في الشوط الثاني مهدي الزين.

ويلتقي "الأنصار" في الدور نصف النهائي "الاخاء الاهلي عاليه". فيما يلتقي في ثانية نصف النهائي، "العهد" بطل الدوري المنتهي وبطل الثنائية الموسم الماضي مع "الراسينغ بيروت" الهابط الى مصاف نوادي الدرجة الثانية.

ونجح الانصار حامل لقب مسابقة الكأس في الموسم قبل الماضي، بقيادة مدربه الأردني عبدالله أبو زمع في تحقيق فوز أول على النجمة هذا الموسم، بعدما خسر أمامه مرتين في الدوري العام الـ 59، ذهابا (2-4)، وايابا (0-1).

وبات الانصار امام فرصة لانقاذ موسمه، بعدما ضمن عمليا المشاركة الى جانب العهد في الموسم المقبل في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

فيما أنهى النجمة واحداً من أسوأ مواسمه في الفترة الاخيرة، اذ حل ثالثا في الدوري، ولم يتمكن من إكمال المشوار في مسابقة الكأس التي حل وصيفا فيها للعهد الموسم الماضي، علما انه جرد الانصار من لقبه بفوزه عليه (1-0)، من "بنالتي" لحسن معتوق.

وأشرف على النجمة في مباراته الاخيرة المدرب المؤقت بلال فليفل، بعدما تعاقب على قيادة الفريق النبيذي هذا الموسم المدربان الصربي بوريس بونياك واللبناني موسى حجيج.

وتردد ان ادارة النجمة شارفت الاعلان عن التعاقد مع المدرب السوري نزار محروس الذي سبق له العمل في لبنان.