تهكم وسخرية عارمة على مواقع التواصل بسبب خبر نشرته النهار
 
لسحور خفيف... سلطة الجبن بالجانبون المدخن” بهذا العنوان نشر موقع “النهار” خبرًا عبر صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي منذ أيّام معدودة وذلك بمناسبة بداية شهر رمضان المبارك، تضمّن وصفة خاصّة للسحور وهي عبارة عن سلطة تحتوي على الجانبون المحرّم في الدين الإسلامي تناوله لأنّه من لحوم الخنزير 
 
وانتشر الخبر بكثافة عبر الصّفحات في غضون ساعات قليلة، وأصبح حديث النشطاء حيث أثار سخريتهم بشدّة معربين عن إستغرابهم من نشر هذا الخبر ، وصفه أحدهم بـ”الجريمة الصحافية” معلقًا كالتالي: “مع كاس نبيذ؟ هيدا مش خطأ...هيدا من جرائم الصحافة...لما نقرر نكتب عن شي... مش عارف عنه... بس انو عم تكتب”. 
 
فيما كتب آخر متهكّمًا: “إنّ الجانبون حين يُدخَّن يصبح حلالاً".
 
 
واللاّفت أن الخبر تمّ مشاركته في رمضان 2018 في المرة الأولى وأُعيد نشره مرة ثانية هذا العام عبر الصفحة، ليتمّ حذفه بعدفترة قليلة بعد التنبه للخطأ الحاصل، بحسب ما ذكرت مصادر أخرى. 
 
 
وكان للبعض الآخر رأي آخر في هذا الصدّد ، ودارت النقاشات بين الناشطين حول هذا الموضوع على إعتبار أنّ مصطلح الجانبون ليسًا خاصًا بلحم الخنزير فقط، وكتب أحدهم: “الجانبون متله متل المارتديلا اسم يطلق على شرائح اللحم البارد سواءً من العجل او الغنم او الطيور بشكل عام منها الدجاج و الحبش او الخنزير والنعام و خلافه... و يتم تصنيعه بشكل دائري او اسطواني غالباً و يضاف اليهم الدهون و أحياناً البهارات و نكهات مختلفة” 
 
بينما أصرّ آخرون على إعتبار هذا الخطأ لا يُغتفر، من قبل موقع لديه تاريخ عريق في كتابة الأخبار وعالم الصحافة والإعلام.