أطلقت "غوغل" نسخة ارخص من هاتفها الذكي "بيكسل"، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين، أمس الثلاثاء، وأسقطت صفقة توزيع حصرية مع شركة "فيرايزون" في الولايات المتحدة الأميركية، مما يشير إلى تحول كبير في استراتيجية الشركة العملاقة.
 
ويبلغ سعر هاتف "بيكسل 3 إي" من غوغل، 399 دولاراً أميركياً، مقارنة بـ 799 دولاراً أميركياً لـ "بيكسل 3" الذي أطلقه العام الماضي.

والنسخة الجديدة الأرخص سعراً من الهاتف فيها كاميرا أمامية واحدة بدلاً من اثنتين، ولا تتضمن شاحناً لاسلكياً. وستباع في 13 دولة بيعت فيها أجهزة "بيكسل 3".

وبينما تعمل أجهزة "بيكسل" حالياً على شبكات "تي موبايل" و"سبرينت" و"يونايتد ستايتس سيليولير"، ستبدأ شركات الإتصالات اللاسلكية ببيع الهواتف إعتباراً من اليوم الأربعاء، إلى جانب "فيرايزون".

تجدر الإشارة إلى أن هواتف "بيكسل" حازت إعجاب المستخدمين منذ إطلاقها قبل ثلاث سنوات، وأثنوا على ميزات الكاميرا فيها وقدرات الذكاء الاصطناعي التي تغلبت على مثيلاتها في هواتف "سامسونغ" وغيرها من الشركات المصنعة التي تستخدم نظام تشغيل "أندرويد".
 
لكن مبيعات الهواتف التي تخطى سعرها الـ 500 دولار أميركي تراجعت، وأعلنت "غوغل"، الشهر الماضي، عن انخفاض مبيعات "بيكسل" في الربع الأول من العام الحالي، بسبب زيادة المنافسة وانخفاض الطلب.