سأل المتحدث باسم متطوعي ​الدفاع المدني​ ​يوسف الملاح​، خلال اعتصام لهم في ​ساحة الشهداء​، "هل المطلوب منّا ​قطع الطرق​ وإحراق الدواليب لإيصال صوتنا، والقيام بتصرّفات لا تليق بنا؟ لن نقوم بذلك"، لافتًا إلى "أنّنا ننتظر جوابًا من أحد المسوؤلين". وتوجّه إلى وزيرة الداخلية والبلديات ​ريا الحسن​، قائلًا: "نحن بانتظار جواب في الأيام المقبلة، وإلّا سنضطر إلى التحرّك في أماكن أُخرى، بكلّ محبة وإنسانية".

وركّز على أنّ "تحرّكاتنا هي تحرّكات رجال، ولا نتّجه صوب الناس"، مشدّدًا على أنّ "كفى ظلمًا ولامبالة بحقّ شباب الدفاع المدني". وتوجّه إلى رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ سائلًا: "لديك 4 مليون ابن، فمتى يأتي دورنا لنشعر أن لدينا والدًا؟ نحن لا نطلب شفقةً من أحد، والساكت عن الحق شيطان أخرس، ولن نكون شياطين". وبيّن "أنّنا نطالب بحقّنا الّذي هو أقلّ بكثير ممّا نعطيه".

ونوّه الملاح إلى "أنّنا لن نقبل بأن تُبَلسَم جروحنا بابتسامة. اليوم نحن في خيمة، ولكن بعد أيام لن نبقى هنا"، مؤكّدًا أنّ "لا أحد يحبّ الظلم. وهل مَن أحد يقبل بأن يعمل شهرًا من دون الحصول على راتب؟". وافاد بـ"أنّنا عشقنا هذه المهنة الشريفة ورفضنا الكثير من الفرص لنبقى في الدفاع المدني، وهكذا نكافأ؟".

وأعلن "أنّنا لن تنخرج من الشارع إلّا والحق في يدنا".