بالأمس أطلق داود صرخته.. واليوم تم توقيفه!
 

بعد الصرخة التي أطلقها خلال مشاركته في الوقفة الإحتجاجية إلى جانب أهالي عين سعادة - المنصورية رفضًا لمد خطوط التوتر العالي في المنطقة، أوقف المواطن داود مخيبر اليوم الأربعاء من قبل السلطات المعنية.

وكان قد إنتشر فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي أمس الثلاثاء، لمخيبر وهو يشتم رئيس الجمهورية ميشال عون والوزير جبران باسيل، قائلًا: "نحنا جبناك يا ميشال عون إذا بدك تضاين بعد أربع سينن إذا مش حتقعد عاقل مش حتضاين ولا خمس دقائق بعد مش أربع سنين من عمرك.. يا عيب الشوم عليكن عم تفلت عسكرك علينا لأنو عم نطالب ما تحطو عمود سرطان حطو عندك وعند ولادك وعند جبران باسيل... يا ديعان ما جبناكن..".

ويُشار هنا، إلى أن "أهالي المنصورية قطعوا طريق بيت مري صباح اليوم إعتراضًا على استكمال مد خطوط التوتر العالي في المنطقة وسط وجود كثيف للقوى الأمنية"، مشددين على أن "هذه الوقفة مستمرة وهم بانتظار الحل لهذه القضية، وأنهم يستعدون للتصعيد في الساعات المقبلة وسيبقون في الشارع حتى تحقيق مطالبهم"، مؤكدين أن "منظمة الصحة العالمية حذرت من حدوث خطر محتمل في حال وجود خطوط التوتر العالي وهذا الأمر كاف كي لا يمدونها، وطالما الحل موجود لن نقبل بمد هذه الخطوط".

بدوره، شارك النائب الياس حنكش في إحتجاج المنصورية، وقال: "سألتقي اليوم رئيس مجلس النواب الذي تمنى علي طلب فتح تحقيق بما حصل امس في المنصورية، لكن المشكلة ليست مع قوى الامن بل بتعنت المسؤولين والتعاطي بفوقية مع الناس. فليتفضلوا وليشكلوا هيئة ولنصل الى حل متحضر بحلول بديهية يتم مناقشتها مع اهالي المنصورية ولا احد يريد توقيف خطة الكهرباء".

وعلى خلفية هذه الأحداث أكدت وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني قبيل جلسة مجلس الوزراء "أنّنا ضدّ إستعمال القوة على المواطنين وأيضًا ضد استعمال القوة ضدّ القوى الأمنية"، وأوضحت أنّ "هذا الخطّ ممدود في كلّ لبنان ولا يشكّل خطرًا على صحة المواطنين".