هلال وجد نفسه وحيدًا في ماليزيا رغم مرضه الشديد
 
أراد الطالب في الصف الثالث ثانوي هلال دحيوي، أن يستمتع برحلة إلى ماليزيا مع رفاقه، قامت بتنظيمها مدرسته ثانوية القلعة في صيدا، لكنّه لم يكن يعلم أن فرحته لن تكتمل وأن ما سيجري معه سيكون حديث الناس والإعلام على السواء.
 
وضجّت مواقع التواصل الإجتماعي مؤخرًا، بقصة هلال الذي يرقد حاليًا في العناية المركزة بعدما تعرّض لوعكة صحية وأُصيب بالتهاب رئوي حاد قبل العودة إلى لبنان، وهو ما دفع مدير المدرسة ثروت دباجة إلى اصطحابه للطبيب هناك بحسب ما ذكرت عدّة مصادر، وأكّد الأخير أنّ الشاب يحتاج إلى الدخول إلى المستشفى لكنّ دباجة رفض بسبب عودتهم إلى البلد في اليوم التالي.
 
 
وكان للمدير ما أراد، وصعدوا جميعًا إلى الطائرة لكنّ دحيوي بدأت حالته تسوء وشعر بضيق تنفسي ما دفع زميله لسؤال المضيفة عن وجود كمامات أوكسجين في الطائرة في حال شعر أحدهم بضيق في التنفس، وشرح لها بعد استفسارها عن حالة هلال مؤكدًا لها أنّه مُنع من السفر بسبب حالته لكنّ المدير المذكور قرّر عكس ذلك .
 
 
وبعد وصول الخبر إلى كابتن الطائرة، رفض رفضًا قاطعًا أن تقلع الطائرة لأنّ التعليمات تقضي بعدم الإقلاع بأيّ مريض حالته الصحية تستوجب عدم السفر بأمر طبي. وفي هذه الحالة اختار المدير كما جاء في الأخبار المتداولة أن يبقى هلال وحده في المطار، وعاد أدراجه مع باقي الطلاب إلى لبنان، فما كان من الشاب إلى أن اتّصل بأفراد عائلته رغم أنّ حالته بدأت تسوء ونُقل إلى المستشفى بمساعدة أحد الموظفين في مطار ماليزيا، واستطاع والده أن يسافر إلى هناك خاصةً وأن ابنه قد أُدخل العناية فيما بعد. وقام رفاقه بعد ذلك، بسبب حالته الخطرة، إلى إنشاء صفحة عبر فيسبوك بإسم “PrayForHilal”. 
 
وتحت عنوان “فرع الجنوب في نقابة المعلمين يدين الإستهتار بحياة الطلاب”.
 
أصدرت نقابة المعلمين في فرع الجنوب بيانًا استنكرت فيه هذه الحادثة جاء فيه التالي: 
 
“إننا في فرع الجنوب نعتبر هذا الفعل غير مسؤول ويدل على عدم مسؤولية وسوء حفظ لأمانة وضعها الأهل بين أيادي من المفترض أن تكون حريصة عليها كل الحرصز ونطالب الجهات المعنية بما فيهم رئيس المؤسسة القمية على المدرسة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة المقصرين مع تمنياتنا بالشفاء العاجل للطالب ه.د وأن يعود معافًا إلى وطنه“. 
 
وللإطلاع على حقيقة التفاصيل، أجرى موقع لبنان الجديد اتصالاً بوالدة هلال، السيدة ص.ع وهي عضوة في فرع الجنوب في نقابة المعلمين، مؤكدة الواقعة التي تعرّض لها ابنها، مشيرة إلى أن اتّخاذ الإجراءات القانونية ستتمّ بعد الإطمئنان على صحّة إبنها الذي بدأ يتحسن بشكل بطيء .