بهدف جلب عدد أكبر من المستخدمين، لجأت فيسبوك إلى إجراء بعض التحديثات الجذرية على المنصة، تطال بعض الوظائف الرئيسة التصميمية والتشغيلية.
أعلنت شركة فيسبوك عن تغييرات كبيرة ستجرى على شكل وعدد من خصائص الموقع، ليصبح بيئة أكثر دفئاً، تقرّب المستخدمين من بعضهم البعض، من خلال تفاعلات خاصة وآمنة، في أكبر تغيير يشهده الموقع منذ إطلاقه. 
 
أبرز التغييرات 
من أبرز التغييرات التي سيشهدها فيسبوك، هو أنّ اللون الأزرق المعتاد لن يبقى مهيمناً على المنصة، حيث إنه ستتم إعادة تصميم نسخة الهاتف المحمول من خلال شعار تفاعلي جديد يتخلّى عن نظام اللون الأزرق ويضع إطاراً باللون الأبيض. وسيسلط التصميم الجديد لتطبيق فيسبوك على الهواتف المحمولة، الضوء على «المجموعات» التي ينضم إليها المستخدمون، إذ سيظهر «حائط منشورات» مخصّص لأنشطة أعضاء المجموعة، ليتابعوا أنشطة بعضهم البعض بصورة خاصة، ويتمكنوا من كتابة ما يريدون في بيئة تحظى بالخصوصية بعيداً عن بقية مستخدمي المنصة غير المشتركين بالمجموعة. وكشفت فيسبوك عن ميزة أخرى تدعى «Secret Crush»، وهي موجهة إلى مستخدمي المواعدة، مصمَّمة لمنح المستخدمين خدمة تساعدهم في العثور على شريك حياتهم. وتسمح هذه الميزة بالتعبير عن الإهتمام العاطفي بشخص آخر، من خلال السماح لكل مستخدم بإضافة تسعة أصدقاء على حسابه، ويرسل التطبيق إلى هؤلاء الأشخاص إشعاراً يفيد بأنّ أحدهم وضعهم في تلك القائمة ولكن بدون إسم، أي أنّ الهوية تظلّ مخفيّة ما دام الإعجاب وُضع من طرف واحد. وفي حالة أنّ الطرف الآخر أضاف شخصاً كان قد أضافه هو إلى قائمته، يتمّ الكشف عن الهوية للإثنين، وإلّا فلن يعرف المستخدم مَن اختاره أبداً، إذا كان الإختيار من جهة واحدة. ويمكن لتلك الميزة أن تساعد الأشخاص الخجولين جداً على إتّخاذ خطوة في إتجاه مَن يحبونهم ولكن بطريقة غير مباشرة. بالإضافة إلى ذلك، سيتمّ تزويد فيسبوك بخاصية جديدة تساعد المستخدمين في التعرّف الى أصدقاء جدد، تقوم بربط الأشخاص الذين يشاركون المدارس والوظائف والمدن والنشاطات نفسها. في سياق آخر، أعلنت شركة فيسبوك، عن إعادة بناء تطبيق مسنجر بالكامل، مشيرة إلى أنّ حجم التطبيق الجديد سيكون أقل من 30 ميجابايت، أي أصغر بأكثر من الثلثين من تطبيق مسنجر الحالي، وهو قابل للتشغيل في أقل من ثانيتين. كما كشفت عن إطلاق إصدار من تطبيق مسنجر مخصَّص للحواسيب العاملة بنظامي التشغيل ويندوز، وماك، يأتي مع الوظائف الكاملة، مثل الدردشة الجماعية، ومكالمات الفيديو. إضافة إلى ذلك، هناك ميزة جديدة مقبلة تتيح لمستخدمي مسنجر مشاهدة مقاطع الفيديو معاً في الوقت نفسه.